الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"حماس": معركة الأسرى هي معركة الكل الفلسطيني

حجم الخط
أسرى.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

أكدت حركة "حماس" على أن المعركة التي يخوضها الأسرى داخل سجون الاحتلال هي معركة الكل الفلسطيني، محذرة الاحتلال من استمرار جرائمه بحق الأسرى.

وأدانت "حماس"، مساء اليوم الأربعاء، في تصريح وصل "وكالة سند للأنباء"، كل ما يقوم به الاحتلال من إجراءات انتقامية بحق الأسرى.

وحمّلت "حماس" الاحتلال المسؤولية الكاملة عن نتائج وتبعات هذه السياسات الخطيرة، وعن حياة جميع الأسرى، مضيفةً أنه لا يمكن السكوت عن كل هذه الجرائم والانتهاكات بحقهم.

وأشادت "حماس" بكسر الأسرى الـ6 قيدهم وانتزاع حريتهم، مشيرةً إلى أنه فعل ملهم ويعكس الإرادة الصلبة للأسرى الفلسطينيين، وإنهاء حالة القهر والألم التي يتعرضون لها في سجون الاحتلال.

ودعت "حماس" الشعب الفلسطيني وفصائله إلى القيام بواجبهم تجاه الأسرى الستة وحمايتهم بكل قوة، والعمل على تعزيز صمود الأسرى وعوائلهم، والوقوف إلى جانبهم.

وطالبت الحركة بتشكيل أوسع حالة استنفار ومشاركة شعبية ورسمية ومؤسساتية في كل الفعاليات والأنشطة الميدانية والسياسية؛ مساندةً للأسرى وأنهاء معاناتهم، ووضع حد لانتهاكات الاحتلال بحقهم.

وشددت على ضرورة مغادرة المؤسسات الحقوقية والدولية مربع الصمت على جرائم الاحتلال بحق الأسرى، وبالانحياز الكامل لحقوق الأسرى.

ودعت لضرورة العمل على وقف انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين، وتفعيل هذه القضية في المحافل الدولية.