الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"المدلل": النقب معركة الكل الفلسطيني

حجم الخط
القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل
غزة - وكالة سند للأنباء

قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، أحمد المدلل، إن معركة النقب هي معركة الكل الفلسطيني، مؤكداً أن "الفصائل الفلسطينية لن تتوانى لحظة عن دعمهم وإسنادهم".

وأوضح القيادي "المدلل" في تصريح صحفي، اليوم الأحد، أن "الفصائل الفلسطينية في اجتماع دائم وحراك مستمر"، مشيراً إلى أنها "عملت على تشكيل الهيئة الوطنية لدعم وإسناد الفلسطينيين في الداخل المحتل، وخاصة أهل النقب".

وبين أن "حالة التشاور ووضع الخطط والاستراتيجيات مستمرة لدعم أهلنا هناك، والمقاومة التي دافعت عن المسجد الاقصى، وعن أهلنا في الشيخ جراح لن تترك شعبنا في النقب لوحده يواجه جرائم الاحتلال".

وشدد "المدلل" أن معركة سيف القدس لم تزل حاضرة وستظل مشرعة في وجه الاحتلال.

وصادقت حكومة الاحتلال، الأسبوع الماضي، على إقامة مدينتين يهوديتين جديدتين في النقب، تمهيداً للبدء بعمليات هدم بيوت، وتجريف الأراضي الفلسطينية هناك، وزراعتها توطئة لمصادرتها.

وينظم آلاف الفلسطينيين في النقب، تظاهرات يومية منذ مطلع كانون الثاني/يناير، احتجاجا على أعمال التجريف والتحريش التي نفذها الصندوق القومي اليهودي في أراضيهم، تمهيداً للاستيلاء عليها.

وفي شهر كانون ثاني/ يناير الماضي، بدأت سلطات الاحتلال بتنفيذ خطة تحريش قرى فلسطينية في النقب، ما أسفر عنه مواجهات عنيفة استمرت لأيام وأدت لاعتقال 131 شخصًا، قبل أن يتم وقف تنفيذ الخطة مؤقتًا.

ويُنفذ الخطة "الصندوق القومي" اليهودي، ويقوم على تشجير أراضي القرى في النقب، تمهيدًا لمصادرتها والإعلان عنها محميات طبيعية، ما يعني منع الأهالي من دخول هذه المناطق ورعاية أغنامهم فيها، أو زراعتها.