الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"الجهاد": مؤامرة خطيرة على قضية اللاجئين

حجم الخط
غزة - وكالة سند للأنباء

صرح مسؤول ملف اللاجئين في حركة "الجهاد الإسلامي"، أحمد المدلل، بأن اتفاق الإطار بين الإدارة الأمريكية ووكالة الغوث "مؤامرة خطيرة على قضية اللاجئين".

وأكد المدلل في تصريح صحفي له اليوم الاثنين، أن هذا الاتفاق مرفوض جملةً وتفصيلاً من الكل الفلسطيني.

وقال: "هناك حالة حراك وطني من كل فصائل وقوى شعبنا الحية لتحشيد الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده للمشاركة في الفعاليات الوطنية من أجل إسقاط هذا الاتفاق المشؤوم".

وأوضح أن قضية اللاجئين هي جوهر القضية الفلسطينية وعنوانها الأساس، "الشعب الفلسطيني قدم التضحيات الكبيرة من الشهداء والجرحى والأسرى والمشردين من أجل تحرير الأرض وعودة اللاجئين".

وتابع: "لم يستطع الرئيس الأمريكي السابق ترامب تمرير صفقة القرن التي من أبرز عناوينها تصفية قضية اللاجئين وإسقاط حق العودة، بالرغم من وقف الدعم المالي الذي يمثل 40% من ميزانية الأونروا".

وأردف: "ولن يستطيع الرئيس الأمريكي الحالي بايدن تصفية قضية اللاجئين بإعادة الدعم المالي المشروط أمريكياً وإسرائيلياً بأن تكون الأونروا ذراعاً أمنياً لملاحقة الموظفين والمنتفعين من الوكالة والتضييق عليهم وفصلهم".

وشدد القيادي في "الجهاد" على أن قضية اللاجئين "ستبقى حيّة ومشتعلة طالما أن هناك شعباً قوياً يناضل ويقاوم من أجل نيل حقوقه بالحرية والعودة".

وطالب، كل اللجان العاملة من أجل اللاجئين الفلسطينيين في الداخل والخارج بوضع خطط استراتيجية تعمل على جميع المستويات التوعوية والإعلامية والقانونية والدبلوماسية لمواجهة المؤامرات التي تُحاك ضد قضية اللاجئين.

ودعا إلى إبراز الدور الحقيقي لوكالة الأونروا؛ وهو إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

وحث القيادي في الجهاد الإسلامي، الشعب الفلسطيني بكل مكوناته، على حضور المؤتمر الشعبي الذي سيُعقد في مخيم الشاطئ غدًا الساعة الـ 17:30 عصراً.

وبيّن: "يشكل (المؤتمر) بداية انطلاقة عمل فصائلي جماهيري شعبي ترعاه لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية من أجل إسقاط اتفاق الإطار بين الإدارة الأمريكية وبين إدارة وكالة الأونروا".