الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

ندد باستمرار الاستيطان والإجراءات العقابية

الرئيس عباس يدعو لتحقيق "تهدئة شاملة" ووقف الأعمال العدائية

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

شدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، على ضرورة تحقيق التهدئة الشاملة ووقف الأعمال العدائية ضد الفلسطينيين في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة.

تصريحات الرئيس وردت خلال استقباله في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، وسط الضفة الغربية، وزيرة الخارجية السويدية آن كريستين ليند والوفد المرافق لها.

وأطلع الرئيس، الوزيرة كريستين على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

ودعا الرئيس عباس إلى تطبيق الاتفاقيات الموقعة وإجراءات بناء الثقة، والانتقال الفوري لعملية سياسية تحت رعاية اللجنة الرباعية الدولية وفق قرارات الشرعية الدولية لإنهاء الاحتلال وتحقيق الحرية والاستقلال.

وصرح بأن "الوضع الحالي لا يمكن استمراره جراء إصرار إسرائيل على مواصلة سياساتها الاستيطانية والعقابية ضد الشعب الفلسطيني".

وفي الشأن الداخلي، أشار إلى مواصلة الجهود لتحقيق الوحدة الوطنية، وتشكيل حكومة وحدة وطنية يلتزم جميع أعضاءها بالشرعية الدولية.

ولفت النظر إلى أهمية الضغط على إسرائيل لإجراء الانتخابات في مدينة القدس.

وجدد التأكيد على أهمية الجهود للحفاظ على سيادة القانون وحرية التعبير وحقوق الإنسان في المجتمع الفلسطيني.

وأوضح أهمية استمرار الحوار مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص وجميع شرائح المجتمع الفلسطيني باعتبار أن الجميع شركاء في بناء الوطن.

وشكر، السويد على مواقفها الداعمة للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، "والتي تجلت بالاعتراف الرسمي بدولة فلسطين، ودعمها للقضية الفلسطينية العادلة في المحافل الدولية وخلال فترة عضويتها في مجلس الأمن".

ونوه إلى حرص دولة فلسطين على تعزيز العلاقات الثنائية "المميزة" مع مملكة السويد، "بما يصب في مصلحة الشعبين والبلدين الصديقين".

وثمّن دعم السويد المستمر لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية، والنهوض بالاقتصاد الفلسطيني، ودعمها لوكالة الأونروا وجهودها لحشد التمويل اللازم لاستمرارها في مهامها.

بدورها، أكدت وزيرة الخارجية السويدية مواقف بلادها الداعمة لتحقيق السلام والاستقرار وفق رؤية حل الدولتين عبر طريق المفاوضات.

وأعربت عن حرصها على تعزيز علاقات الصداقة القوية مع فلسطين وشعبها. مشددة على استمرار السويد في تقديم الدعم للشعب الفلسطيني لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.