الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

شهيد وإصابة جنديين بـ55 نقطة مواجهة بالضفةالأسبوع الماضي

حجم الخط
مواجهات.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

اندلعت مواجهات في 55 نقطة بالضفة الغربية ومدينة القدس، الأسبوع الماضي، أدت إلى ارتقاء شهيد، وتخللها عمليتي إطلاق نار، وإلقاء زجاجات حارقة، وإصابة جنديين رشقا بالحجارة.

ففي يوم أمس الجمعة، استشهد الفتى محمد دعدس (13 عاما)، في مواجهات شهدتها بلدة دير الحطب شرق نابلس، ونفذ مقاومون عملية إطلاق نار تجاه مستوطنة بسغوت قرب رام الله.

واندلعت مواجهات في 11 نقطة ببلدة سلوان بمدينة القدس، وبلدة صوريف والمدخل الشمالي لمدينة الخليل، وبلدة البيرة ومحيط مستوطنة بسغوت برام الله.

إضافة لاندلاع مواجهات في عزون وكفر قدوم والحاجز الجنوبي لمدينة قلقيلية، وبلدات بيتا وبيت دجن ودير الحطب في نابلس.

والخميس الماضي، اندلعت مواجهات في 3 نقاط، في بلدة بيت أمر بالخليل، وبيت جالا في بيت لحم، وبلدة دوما جنوب نابلس.

ويوم الأربعاء، نفذ مقاومون عملية إطلاق نار في نابلس خلال تصديهم لاقتحام منطقة قبر يوسف شرق المدينة، إضافة لاندلاع مواجهات في 12 نقطة.

وتوزعت المواجهات في بلدة كفر عقب بالقدس، وحي أم الشرايط وبلدة بيرزيت والمزرعة الغربية برام الله، وقرى جورة الشمعة وأم سلمونه ومراح رباح والمنشية قرب بلدة تقوع ببيت لحم، وبلدة قباطية في جنين، ومحيط قبر يوسف وبلدة برقة في نابلس، ومدينة قلقيلية.

والثلاثاء الماضي، أصيب جندي بعد رشقه بالحجارة شرق مدينة القدس، فيما شهدت مدينة قلقيلية إلقاء زجاجات حارقة صوب مركبات المستوطنين.

واندلعت مواجهات في 7 نقاط، في المقبرة اليوسفية وحي الطور بالقدس، ومخيم الدهيشة ببيت لحم، وبلدة قباطية جنوب جنين، بلدة برقة شمال نابلس، ومدينة قلقيلية، والمزرعة الغربية في رام الله.

ويوم الاثنين الماضي، أصيب جندي بالحجارة ببلدة الطور بمدينة القدس، فيما أصيب مواطنين بالرصاص الحي بمناطق متفرقة بالضفة بالإضافة إلى إلقاء زجاجات حارقة.

واندلعت مواجهات في 10 نقاط، في بلدة الطور ومخيم شعفاط والعيزرية وأبو ديس بمدينة القدس، ومخيم العروب ومحيط مستوطنة كرمي تسور بالخليل، وبلدة سنجل في رام الله، ومخيم الدهيشة والمنيا في بيت لحم، ومحيط مستوطنة مابو دوتان في جنين.

ويوم الأحد، اندلعت مواجهات في 6 نقاط، في بلدة دورا وجسر حلحول بالخليل، وخربثا المصباح في رام الله، والمنطقة الغربية لنابلس ومحيط مخيم بلاطة، وبلدة عزون في قلقيلية.

والسبت الماضي، أصيب مواطنان برصاص الاحتلال المطاطي، والقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة تجاه الاحتلال في مدينة الخليل.

واندلعت مواجهات في 6 نقاط مواجهة في باب الزاوية والبلدة القديمة وبلدة دورا في الخليل، ومحيط مستوطنة مابو دوتان في جنين، وبلدة كفر قدوم والحاجز الجنوبي لمدينة قلقيلية.