الساعة 00:00 م
السبت 18 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

إيران: اتهامات بريطانيا تهدف لتصعيد الوضع

حجم الخط
طهران - وكالات

قال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، اليوم الخميس، أن الاتهامات البريطانية بشأن محاولة طهران احتجاز احدى ناقلات نفطها في مياه الخليج العربية بأنها تهدف لتصعيد الوضع.

وأوضح ظريف في تصريحات صحفية، أن الناقلة يبدو أنها عبرت مضيق هرمز،  لكن مزاعم محاولة الحرس الثوري الايراني احتجازها تهدف لتصعيد الوضع ومكررة ولا قيمة لها.

وأشار إلى أن مثل هذه الادعاءات تكررت كثيراً حتى الآن، وأن الحرس الثوري نفى ذلك بيد أن هذا الكلام يثار من أجل تغطية نقاط ضعفهم.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية في وقت سابق اليوم الخميس، أن زوارق حربية إيرانية حاولت اعتراض ناقلة نفط بريطانية في مياه الخليج العربي.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، اليوم الخميس، عن متحدث باسم الحكومة إن فرقاطة تابعة للبحرية الملكية البريطانية تحركت بين الناقلة وثلاثة زوارق إيرانية، قبل أن تصدر تحذيرات للزوارق.

ونفى الجانب الإيراني  صحة الأنباء التي تحدثت عن اعتراض قواربه لناقلة نفط بريطانية في مياه الخليج.

وأكد مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية خلال تصريحات صحفية سابقة أن خمسة زوارق تابعة للحرس الثوري الإيراني اقتربت من ناقلة نفط بريطانية في مياه الخليج، وطلبت منها التوقف، لكنها انسحبت بعد تحذير تلقته من فرقاطة بريطانية.

وتأتي هذه الأحداث بعد قرابة أسبوع من احتجاز البحرية البريطانية ناقلة نفط، قبالة ساحل جبل طارق للاشتباه بأنها تخرق بنقلها النفط إلى سوريا عقوبات فرضها الاتحاد الأوروبي على دمشق.