الساعة 00:00 م
الإثنين 13 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

"الخارجية" تحذر من التهاون الدولي مع جرائم المستوطنين

حجم الخط
وزارة-الخارجية-الفلسطينية-1.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

حذرت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الأحد، من استمرار تهاون المجتمع الدولي مع جرائم الاستيطان والمستوطنين في الأراضي الفلسطينية.

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها، إن استمرار تهاون المجتمع الدولي مع جرائم الاستيطان والمستوطنين، بات ينذر بقرب انفجار الأوضاع.

وأضافت، أنها لطالما حذرت الجهات كافة من "تصاعد جرائم منظمات الإرهاب اليهودي الاستيطاني، وميليشياتها المسلحة المنتشرة في القدس وعموم الضفة الغربية".

وأكدت أن ذلك يجعل الأوضاع في الضفة الغربية أشبه ببرميل من البارود يوشك على الانفجار، وهو ما تجمع عليه التقارير التي ترصد وتتابع اعتداءات المستوطنين على المواطنين الفلسطينيين بما فيها التقارير الإسرائيلية.

وأشارت إلى التحذيرات التي أوردها الإعلام الإسرائيلي، بشأن نية المستوطنين القيام باعتداءات، خاصة ما أوردته صحيفة هآرتس بشأن إقدام المستوطنين على استحداث أربع بؤر استيطانية معزولة في الضفة، ونجاحهم بالاستيلاء على مساحة وصلت إلى 20866 دونما خلال السنوات الخمس الماضية.

 وبينت أن ذلك دليلًا واضحًا على أن جميع اعتداءات المستوطنين وهجماتهم المتكررة تهدف بالأساس إلى طرد وتهجير المواطنين الفلسطينيين ومنعهم من الوصول إلى أراضيهم، تمهيدا لسرقتها وتخصيصها لصالح الاستيطان.

وأدانت الخارجية انتهاكات وجرائم المستوطنين واعتبرتها سياسة إسرائيلية رسمية، الهدف منها استكمال عمليات الضم الزاحف للضفة الغربية، بما فيها القدس.

وتابعت، أن هذا التصعيد الإاسرائيلي يأتي في ظل إصرار المجتمع الدولي على التمسك بسياسة اللامبالاة، والتجاهل لهذه المخططات الاستعمارية التوسعية، كجزء لا يتجزأ من إدارته للصراع.

وطالبت وزارة الخارجية، المجتمع الدولي بإنهاء هذه "اللعبة" الدولية التي تتعايش معها دولة الاحتلال وسياستها الاستعمارية، والتي تقوم على تكديس مواقف وقرارات أممية لصالح القضية الفلسطينية تبقى حبيسة أدراج الأمم المتحدة ولا تنفذ.