الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

البرغوثي: الشعب الفلسطيني يتعرض لـ "تدمير منهجي"

حجم الخط
d6c9ee0cd48ab17f560a6f0b263ef090.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال أمين عام حركة "المبادرة الوطنية الفلسطينية"، مصطفى البرغوثي، إن الشعب الفلسطيني يتعرض لـ "تدمير منهجي" على يد الاحتلال، وتحديدًا التوسع الاستيطاني، فيما يخص إمكانية إقامة دولة مستقلة.

وحذر البرغوثي في تصريحات له اليوم الخميس، من "خطورة الهجمات" التي تتعرض لها منظمات المجتمع المدني الفلسطيني؛ "والتي تقوم بدور حيوي في دعم صمود الشعب وحماية حقوق الإنسان".

وحذر من "الخداع" الذي يمارسه ممثلو حكومة الاحتلال الإسرائيلي في الحديث عن بدائل اقتصادية مزعومة لحق الشعب الفلسطيني في إنهاء الاحتلال والتمييز العنصري وتحقيق الحرية.

وأكد أهمية إجراء الانتخابات الديمقراطية في فلسطين، ومواصلة الجهود لتحقيق الوحدة الوطنية. مشيرًا إلى خطورة منظومة الاحتلال والتمييز العنصري.

تصريحات البرغوثي، وهو عضو المجلس التشريعي الفلسطيني، جاءت عقب عدة لقاءات عقدها مع وزير الشؤون الخارجية الألماني ومنظمات دولية؛ فرنسية وإيطالية وألمانية ويونانية.

وشرح البرلماني الفلسطيني، التحديات التي يواجهها الشعب الفلسطيني وما يتعرض له من توسع استيطاني.

ودعا مؤسسات المجتمع المدني الدولية إلى التضامن الفعال مع النضال الوطني الفلسطيني والمشاركة في الحملة العالمية لحماية المجتمع المدني من هجمات الاحتلال والمؤسسات التابعة له.

وطالب تلك المؤسسات بالمشاركة في التضامن مع الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال، وفي الحملة العالمية لتحريم الاعتقال الإداري الذي يمارس ضد الفلسطينيين.

وجدد المسؤولون الأوربيون التأكيد على تمسكهم بحق الشعب الفلسطيني في الحرية والديموقراطية والكرامة وإقامة دولته المستقلة.