الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

جمعة حرق العلم الإسرائيلي

إصابات في الجمعة 67 من مسيرات العودة

حجم الخط
التقاط.PNG
غزة-سند

أصيب عدد من المواطنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي على الحدود الشرقية للقطاع، خلال مشاركتهم في الجمعة 67 من مسيرات العودة وكسر الحصار.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن 97 مواطنا أصيبوا بجروح مختلفة، 49 منها بالرصاص الحي جراء قمع الاحتلال لمتظاهري مسيرات العودة وكسر الحصار.

وقال مراسلنا إن من بين الصحفي سامي مصران أصيب برصاص جنود الاحتلال أثناء تغطيته للمسيرات.

وبين أن مصران أصيب بقنبلة غاز في عينة أثناء تواجده في مخيم العودة شرق البريج وسط قطاع غزة.

وتوافد الآلاف من الفلسطينيين في قطاع غزة، عصر اليوم، إلى مخيمات العودة الخمسة على الحدود الشرقية لإحياء مسيرات العودة والتي بعنوان "جمعة حرق العلم".

وقالت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار في بيان وصل الصحفيين، إنَّ هذا "جمعة حرق العلم"، تأتي رداً على رفع العلم الإسرائيلي في بعض العواصم العربية مؤخراً.

وأكدت على "استمرار مسيرات العودة الجماهيرية، بطابعها الشعبي السلمي حتى تحقق أهدافها بحماية ثوابتنا في العودة وكسر الحصار الظالم عن قطاع غزة".

وحذرت الهيئة، الاحتلال الإسرائيلي من التمادي في التصعيد والغطرسة؛ لأن الفوز في الانتخابات الإسرائيلية هذه المرة لن يكون على حساب دماء أبناء شعبنا في غزة.

وشددت على عزمها المضي في طريق استعادة الوحدة الوطنية القائمة على الشراكة واحترام إرادة وأهداف شعبنا، الذي يتوق إلى الحرية وزوال الاحتلال.

ورأت الهيئة، أنَّ هذا يتطلب تنفيذ قرارات المركزي 2015؛ بما فيها إلغاء أوسلو وملحقاته الأمنية والاقتصادية.

ودعت الهيئة الوطنية، جماهير الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، إلى المشاركة الفاعلة في فعاليات جمعة اليوم من مسيرات العودة، في ساحات الاعتصام الخمس شرق قطاع غزة.

من جانبه، قال عضو الهيئة الوطنية العليا للمسيرات، القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ماهر مزهر، إن هذه الجمعة هي رسالة للدول التي تطبع مع الاحتلال الإسرائيلي، سواء في ورشة المنامة، أو في لقاءات تطبيعية أخرى.

وأضاف مزهر، "علم الاحتلال مكانه الطبيعي تحت أقدام مقاتلينا وأطفالنا وشيوخنا ونسائنا في غزة المحاصرة؛ التي يعمل العدو على تجويعها من أجل تركعيها كي تقبل بالصفقات المشؤومة".

وطالب الجماهير العربية من المحيط إلى الخليج، أن "تدوس كل من يرفع العلم الصهيوني؛ الذي يرمز إلى إقامة ما يسمى إسرائيل من النيل إلى الفرات".