الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

في أعقاب عملية "تل أبيب"..

"كوخافي" يصدر تعليمات أمنية جديدة

حجم الخط
رئيس أركان جيش الاحتلال أفيف كوخافي
القدس- وكالة سند للأنباء

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، اليوم الجمعة، إن رئيس الأركان أفيف كوخافي وجه جملة من التعليمات الدفاعية الأمنية لحماية الإسرائيليين، بعد اجتماع لتقييم الوضع العسكري والأمني، في أعقاب العملية التي وقعت ليلة أمس في تل أبيب.

وأكد أن ‏رئيس الأركان وجه بتكثيف الإجراءات وتعزيز الحملات العسكرية بشمال الضفة الغربية خاصة، وتعزيز الجهود الدفاعية في منطقة التماس القريبة من الجدار الفاصل.

وأعلن "كوخافي" تعزيز النشاطات الدفاعية في منطقة التماس من خلال قوات خاصة وتكنولوجية واستطلاعات، مشيراً إلى دراسة إمكانية دمج قوات احتياط، مؤكداً مواصلة دعم الشرطة الإسرائيلية.

ومساء أمس الخميس، نفذ الشهيد رعد فتحي حازم من مخيم جنين، عملية إطلاق نار في شارع "ديزينغوف" بـتل أبيب، أسفرت عن مقتل إسرائيليينِ وإصابة 15 آخرين، ثم أعلن لاحقاً عصر اليوم الجمعة، عن مصرع إسرائيلي ثالث متأثرا بجراحه.

وفشلت كل محاولات الاحتلال في الوصول إلى منفذ العملية لمدة 10 ساعات، حتى استشهد "رعد" فجر اليوم الجمعة بعد اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال بمدينة يافا.

وعملية الشهيد "رعد" هي الرابعة خلال أقل من 3 أسابيع، والتي أسفرت مجتمِعة عن مقتل 13 إسرائيلياً، بينهم عناصر أمن، في "بئر السبع"، و"الخضيرة"، و"بني براك" بتل أبيب.

وخلال مارس/ آذار المنصرم، رصدت وحدة البيانات في "وكالة سند للأنباء"، تنفيذ 10 عمليات فدائية أسفرت عن مقتل 11 إسرائيليا، وإصابة العشرات.

وتصاعدت عمليات المقاومة النوعية ضد الاحتلال الإسرائيلي في الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بمعدل العمليات في أول ثلاثة أشهر في الأعوام السابقة، عدا عام 2021.

وأظهرت الأرقام التي رصدها مركز معلومات فلسطين "معطى" تصاعدا مضطردا لعمليات المقاومة المسلحة، مقابل عمليات الطعن والدهس، لافتا إلى أن عمليات إطلاق النار تجاه أهداف الاحتلال تصاعدت من (51) عملية خلال عام 2018، إلى (132) عملية خلال أشهر يناير وفبراير ومارس 2022م.