الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"فصائل": عملية "إلعاد" رد على انتهاك حرمة "الأقصى" والمقدسات

حجم الخط
عملية إلعاد
غزة- وكالة سند للأنباء

باركت فصائل فلسطينية، مساء اليوم الخميس، عملية الطعن في "إلعاد" شرق تل أبيب، التي نفذها فلسطينيينِ، وأسفرت عن مقتل 3 مستوطنين، وإصابة آخرين، مؤكدةً أنها تأتي في سياق الرد الطبيعي لانتهاك حرمة المسجد الأقصى والمقدسات.

"حماس"

قال الناطق باسم "حماس" عبد اللطيف القانوع، إن عملية "إلعاد" البطولية تشكل ضربة قاصمة للاحتلال ومنظومته الأمنية، مشيراً إلى أنها تأتي في إطار الرد على جرائم الاحتلال، واقتحامات مستوطنيه للمسجد الأقصى.

وأكد "القانوع" ️أن الاحتلال يدفع ثمن جرائمه وسياسته العنصرية بحق الشعب الفلسطيني، الذي لن يكل أو يمل حتى دحر الاحتلال، مشيرا أن ضربات الفلسطينيين ستصل المستوطنين أينما حلّوا ونزلوا.

من جهته، قال الناطق باسم حركة "حماس" حازم قاسم، في تصريحات إعلامية، تابعتها "وكالة سند للأنباء" إن عملية "إلعاد" جزء من غضب الشعب الفلسطيني على اعتداءات الاحتلال بحق المقدسات.

وأكد "قاسم" أن العملية تطبيق عملي لما حذرت منه المقاومة بأن "الأقصى" خط أحمر، مشيرا إلى أننا أمام حالة نضال متكاملة ومستمرة في كل أماكن تواجد الشعب الفلسطيني.

"المجاهدين" و"الجهاد"

صرحت حركة المجاهدين، بأن عملية "إلعاد" جزء بسيط من الرد الطبيعي على الاستهداف الإسرائيلي للقدس والأقصى، مشيرةً إلى أنها تؤكد رسالة التكامل بين الجبهات والساحات؛ لصد العدوان عن القدس والمقدسات.

وقالت في بيان، وصل "سند"، إننا أمام انتفاضة ثورية حقيقية يسطرها الفلسطينيون بالدم والنار نصرة للمسجد الأقصى والقدس، مؤكدةً أن هذه العملية تمثل ضربة جديدة للمقاومة يتهاوى أمامها أمن الاحتلال المؤقت.

بدورها، أكدت حركة الجهاد الإسلامي، أن عملية "إلعاد" تشكل انتصارًا للمسجد الأقصى، بعد تجاوز جيش الاحتلال والمستوطنين "الخطوط الحمراء".

"الأحرار" و"كتائب صلاح الدين"

وباركت حركة الأحرار العملية البطولية، مؤكدةً أنها الرد الفوري الفعال على استمرار عدوان الاحتلال على المسجد الأقصى.

من جهتها، دعت كتائب الناصر صلاح الدين، جميع المقاومين والشبان الثائر في الضفة الغربية إلى الاستمرار في العمليات البطولية، مؤكدةً أن عملية اليوم هي رد سريع وطبيعي على اعتداء المحتل ومستوطنيه.

"الشعبية" و"لجان المقاومة"

بدوره، قال مسؤول المكتب الاعلامي للجبهة الشعبية بغزة، أحمد خريس، إن عملية تل أبيب الفدائية تعبير مكثف عن رد شعبنا ومقاوميه على الاعتداءات والاقتحامات لـ "الأقصى" ومحاولات تهويد القدس.

وأكد "خريس" أن مقاومة غزة الباسلة، وفعل الضفة المقاوم، والتحام الداخل الأبي، وزحف الشتات، يبرهن أن هذا الاحتلال سيركع أمام وحدة الشعب الفلسطيني ووحدة ساحات النضال.

ومن جهتها، قالت لجان المقاومة الشعبية بفلسطين، إن عملية "إلعاد" هي رسائل بالنار والبارود للاحتلال، ورسالة مفادها أنه عليه وقف جرائمه بحق المسجد الأقصى، وإياه واللعب بالنار وتجاوز الخطوط الحمراء للشعب الفلسطيني.

وشددت  في بيان تلقته "سند"، على أن الشعب الفلسطيني، ومقاومته، وشبابه الثائر، سيواصلون مقاومتهم والاشتباك المفتوح مع المحتل الإسرائيلي حتى زواله بإذن الله.

ومساء اليوم الخميس، قتل 3 إسرائيليين وأصيب آخرون خلال عملية طعن وإطلاق نار في منطقة "إلعاد" شرق تل أبيب، نفذها فلسطينيان.