الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محدث "الجهاد" تنعى ابنها الشهيد "الفايد"

حجم الخط
الشهيد أمجد وليد الفايد
جنين - وكالة سند للأنباء

نعت حركة "الجهاد" وذراعها العسكري، ابنها أمجد وليد الفايد (17عاماً)، والذي استشهد فجر اليوم السبت، خلال التصدي لقوات الاحتلال التي حاولت اقتحام مخيم جنين.

وقالت "كتيبة جنين"، في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، إن قوات الاحتلال الخاصة حاولت فجر اليوم نصب الكمائن والتسلل من شارع حيفا على أطراف الجهة الغربية لمدينة جنين ومخيمها، وجرى التصدي لهم بالرصاص والعبوات المتفجرة.

وأكدت على موصلة درب الجهاد والمقاومة، مشددة أن كل محاولات الاحتلال لن تنال من عزيمة المقاتلين، "وسنبقى له بالمرصاد حتى تحرير أرضنا ومقدساتنا".

وفي السياق، قالت حركة "الجهاد"، إن استشهاد المجاهد أمجد الفايد، بإطلاق عشرات الرصاص على جسده، يكشف معنى الإرهاب الدموي الذي يمارسه الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وأكدت "الجهاد" في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أن المخيم يثبت كل يوم عزيمته وصلابته اللامتناهية في استمرار المواجهة ضد الاحتلال.

ودعت جماهير الشعب الفلسطيني وقوى المقاومة الحية، لضرورة تصعيد خطوط المواجهة مع المحتل والتصدي له بكل الطرق والوسائل، دفاعا عن حق الشعب الفلسطيني ومقدساته.

وفجراً، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد الفتى الفايد (17 عاما) بعد وقت قصير من نقله إلى مستشفى "ابن سينا" مصابا بجروح حرجة، جراء استهدافه من قوات الاحتلال في شارع يافا بجنين.

وأضافت الوزارة أن شابا آخر (18 عاما) أصيب بجراح حرجة في بطنه برصاص الاحتلال، خلال عدوانه على جنين.

والشهيد الفايد هو ابن شقيق الشهيدين أمجد ومحمد الفايد أبطال الكمين الذي قُتل فيه 13 جنديًا من جيش الاحتلال في معركة مخيم جنين بنيسان إبريل 2002.