الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

مراقب فلسطين بالأمم المتحدة: نحن نُقتل بسبب هُويتنا

حجم الخط
الأمم المتحدة
نيويورك- وكالة سند للأنباء

قال مراقب لفلسطين بالأمم المتحدة، رياض منصور، نحن كفلسطينيين لا يقتلنا الاحتلال بسبب ما نفعله، بل بسبب هويتنا، ولا نُقتل بالخطأ، ولكن كجزء من مخطط كبير، يفهمنا أنه لا أحد منا بمأمن، حتى نعيش مع الخوف والاستسلام.

وأضاف "منصور" أنه إذا كنت فلسطينياً، فأنت هدف مشروع، ويمكن لإسرائيل أن تقرر ما إذا كنت ستعيش أو تموت، فلا حصانة لأي فلسطيني، وبالمقابل هناك إفلات كامل من العقاب لكل إسرائيلي.

جاء ذلك في كلمة له، لدى مشاركته في اجتماعات عقدها مجلس الأمن الدولي بالأسبوع الخاص بحماية المدنيين وقت النزاعات، ومن بينها اجتماعات تناولت القضية الفلسطينية وجوانبها، تحدث خلالها "منصور" عن انتهاكات الاحتلال.

وقال" منصور": "عندما نتحدث عن التهجير القسري، أريدكم أن تتخيلوا الأسرة التي تعيش في خوف دائم بسبب اقتلاعها من منزلها، والكوابيس التي تطارد أطفالها، وهو ما يحدث الآن في مسافر يطا بالخليل".

وتابع أن أطفال فلسطين يتعرضون للقتل والاعتقال والتشريد والمضايقة كل يوم، متسائلاً "من يحميهم من حرب تشنها اسرائيل ضد جيل فلسطيني تلو الآخر!".

وأكد أن الواقع الذي يعيشه الفلسطينيون، هو التهجير القسري، والتجريد من الملكية، والحرمان من الحقوق، والتمييز، والموت، مضيفاً أن الفلسطينيين يحاولون من يوم ولادتهم ليوم موتهم وما بعده، إيجاد الحياة التي يقتلها الاحتلال.

وفي قضية اغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، قال "منصور" إنه لا حصانة لصحفي، أو لأي مواطن مهما كان منصبه، فإذا كنت فلسطينياً، فأنت هدف مشروع، ويمكن لإسرائيل أن تقرر ما إذا كنت ستعيش أو تموت.