الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

فصائل: التصعيد في غزة لن يوقف القتال ضد الاحتلال

حجم الخط
قصف برج مراقبة للمقاومة.jfif
غزة - وكالة سند للأنباء

أكدت فصائل فلسطينية، أن قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي والتصعيد في قطاع غزة "لن يوقف أو يردع المقاومة التي ستواصل طريق الدفاع عن الشعب الفلسطيني والقتال ضد المشروع الإسرائيلي".

وقالت حركة المجاهدين الفلسطينية في تصريح لها اليوم السبت، إن التصعيد على غزة واستهداف مواقع المقاومة "محاولة يائسة لحرف الأنظار عن الجريمة التي ارتكبها العدو في جنين باغتيال المقاومين الثلاثة".

وشددت "المجاهدين": "لن تفلح الاستهدافات والعدوان الصهيوني في ثني مقاومتنا عن المضي قدماً في طريق التطوير والتجهيز لدحر الاحتلال عن كافة أرضنا المقدسة".

وأردفت: "نؤكد أن المقاومة ما زالت حاضرة وجاهزة في كل الميادين، وتمتلك الوسائل والأدوات المناسبة لتدفيع العدو الثمن باهظاً على استمرار عدوانه على شعبنا وأرضنا المحتلة".

بدورها، نبهت "الجبهة الديمقراطية" لتحرير فلسطين، إلى أن الاحتلال "يُخطئ إن ظن أن قصفه وعدوانه الهمجي على قطاع غزة سيردع شعبنا ومقاومته عن الرد على جرائمه المتواصلة في فلسطين".

وأوضحت في تصريح لها أن "الاحتلال لا يفهم إلا لغة القوة، ونؤكد أن المقاومة بكل أشكالها هي الطريق الاوحد للدفاع عن أبناء شعبنا وكرامته الوطنية".

من جانبها، أكدت حركة "حماس" أن قصف جيش الاحتلال على قطاع غزة، "امتداد للعدوان الذي يستهدف كل الأرض الفلسطينية في القدس والداخل المحتل والضفة، والتي كان آخرها اغتيال ثلاثة مقاومين من مدينة جنين".

وبيّن الناطق باسم "حماس"، حازم قاسم، في بيان صحفي، أن "الاحتلال يحاول بائسًا وفاشلاً عبر هذا العدوان أن يوقف تصاعد الفعل الثوري على امتداد فلسطين".

واستطرد "قاسم": "المقاومة ستشكل على الدوام الدرع الحامي لشعبنا الفلسطيني في كل مكان، وسيفه الذي يضرب به عدوه".

وأردف: "برغم العدوان سنواصل نضالنا وقتالنا المشروع ضد المحتل حتى تحقيق أهداف شعبنا بالحرية والاستقلال".

وصباح اليوم، أطلقت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة نيران رشاشاتها الثقيلة تجاه مستوطنة "نتيف عتسراه" شمال بيت لاهيا، ردًا على استهداف الاحتلال لمراصد ومواقع المقاومة.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، صباح السبت، غارات جوية استهدفت موقعًا ونقاط رصد تابعة للمقاومة الفلسطينية في أنحاء مختلفة من قطاع غزة.

وفي وقتٍ سابق من فجر اليوم، أعلن جيش الاحتلال، أنه اعترض صاروخًا أُطلق من قطاع غزة، كما دوت صافرات الإنذار في مدينة عسقلان، ومناطق أخرى محاذية للقطاع.

وأشارت القناة "11" الإسرائيلية، إلى أن صاروخ الليلة هو الأول تجاه عسقلان منذ انتهاء عدوان أيار/ أيار 2021.

يُذكر أن طيران الاحتلال أطلق صاروخين على أرض زراعية قرب معبر بيت حانون شمال للقطاع، ظهر أمس الجمعة، بعد وقت قصير من سقوط منطاد مراقبة للجيش الإسرائيلي في المكان.