الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

ناصر الدين: الأقصى يواجه حربا شعواء تستدعي تحركا

حجم الخط
هارون ناصر الدين.jpg
القدس-وكالة سند للأنباء

قال مسؤول مكتب القدس في حركة "حماس"، هارون ناصر الدين، اليوم السبت، إن المسجد الأقصى يواجه حربًا شعواء تستدعي تحركًا شاملًا فلسطينيًا وعربيًا وإسلاميًا، لحمايته من انتهاكات الاحتلال.

وأضاف ناصر الدين في تصريح صحفي: "على مرأى ومسمع العالم، يواصل الاحتلال الصهيوني حربًا شعواء ضد المسجد الأقصى المبارك، تديرها حكومته المتطرفة وتنفذها أذرعها الاستيطانية الإرهابية، كان آخرها الكشف عن حفريات في منطقة حائط البراق والقصور الأموية".

وتابع أنّ "هذه الحالة الخطيرة تفرض تحركا شاملا تشارك فيه مؤسسات شعبنا والحراكات الشعبية وفصائل المقاومة، فهي رأس الحربة في حماية القدس ودرة تاجها المسجد الأقصى".

وأردف أن "المسؤولية تطال أحرار الأمة العربية والإسلامية للتحشيد المالي والمعنوي والثقافي والأكاديمي والسياسي لنصرة المدينة المقدسة".

ورأى أنّ "الأخطار الحقيقية التي يتعرض لها المسجد الأقصى والوتيرة المتسارعة لعملية التهويد والحفريات، هو نتيجة مباشرة للتراخي الرسمي الفلسطيني والتطبيع العربي الذي جرّأ الاحتلال على مزيد من الجرائم الممهدة لهدم المسجد الأقصى".

وأكد القيادي في حماس "أنّ شدّ الرحال والرباط والاعتكاف في المسجد الأقصى والحضور واليقظة ينبغي أن يكون ثقافة دائمة، يشارك فيها من يستطيع من أهلنا الصابرين الصامدين في القدس والضفة والداخل الفلسطيني المحتل".

وشدد على ضرورة "عدم ترك الساحة للمستوطنين المجرمين للعبث بمسجدنا المقدس، بوصفه مسجدًا إسلاميًّا خالصًا لا حق للصهاينة فيه".

ومساء الخميس، قال خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري في تصريحٍ مقتضب، إن أساسات المسجد أصبحت مكشوفة بفعل حفريات الاحتلال، موضحًا أن "أي زلزال قوي سيدمر هذه الأساسات".

وكشفت شخصيات فلسطينية لـ "وكالة سند للأنباء"، عن تشققات جديدة ظهرت في أرضية الأقصى، نتيجة الحفريات الإسرائيلية المتواصلة أسفله، في سياق مساعي بسط السيطرة على كل مداخل المسجد.