الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

النخالة: شعبنا يخوض ملحمة تاريخية رغم الظروف المعقدة

حجم الخط
زياد النخالة
بيروت-وكالة سند للأنباء

قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة، اليوم السبت، إن الشعب الفلسطيني "يخوض ملحمة تاريخية على امتداد فلسطين، رغم ما يحيط به من ظروف معقدة".

وأضاف النخالة، في كلمة بالمؤتمر القومي الإسلامي العربي في بيروت، أن الاحتلال الإسرائيلي "لم يستطع كسر إرادة شعبنا في داخل فلسطين، فقام بعملية التفاف كبرى لمحاصرته من الخارج وقطع شرايين التواصل عنه مع شعوب أمتنا العربية والإسلامية".

وتابع أن الاحتلال "أصبح يؤدي الدور الأكبر في سياسات المنطقة، فيحاصر الفلسطينيين في كل شيء، وتُفتح بعض العواصم العربية والإسلامية له".

وانتقد حالة التطبيع القائمة بين دول عربية وإسرائيل وتأثير ذلك على القضية الفلسطينية، قائلا: "إن إسرائيل تستقوي علينا بأنظمتنا وقادة دولنا الذين لا يرون فينا إلا إرهابيين، ويطاردوننا في كل مكان ويحاصروننا من أجل إرضاء أميركا وإسرائيل".

وأردف: "صوت أحذية الغزاة الصهاينة أصبحت تصم آذان الجميع وهي تحاصرنا ونحن في بيوتنا وخاصة بعد حملات التطبيع التي لم تبقِ على شيء من بلادنا".

ونبه إلى خطورة الأطماع الإسرائيلية من وراء حالة التطبيع القائمة، قائلا: "تتحرك إسرائيل معتبرة حدودها الزمنية تشمل باكستان وإيران، حتى شمال أفريقيا، ومن تركيا حتى جنوب السودان، معتبرة كل ما بين ذلك قابلًا للتدخل الصهيوني اقتصاديًّا وأمنيًّا وعسكريًّا".

وزاد النخالة: "يغفل النظام العربي عن دور الشعب الفلسطيني ومقاومته التي لم تتوقف يومًا واحدًا، وينفتح أكثر فأكثر على العدو في كل المجالات".

وتساءل النخالة: "أي سلام هذا الذي يتحدثون عنه، ونحن نقتل بالجوع والرصاص والحصار؟".

وقال في سياق آخر، "إن إنجازات المقاومة لم تعد تخفى على أحد، فمن هزيمة العدو في لبنان عام 2000 إلى غزة المحاصرة التي خاضت أربعة حروب وما بينها، وأثبتت قدرتها على الصمود والمواجهة، إلى الضفة الغربية والقدس التي لا تهدأ مقاومةً وشهداء وأسرى".

وشدد على أنه "علينا جميعًا أن ندرك أننا في مواجهة مشروع واحد وضحية لعدو واحد يستند في خلفياته الثقافية والفكرية لرؤية واحدة تجاه مجتمعاتنا".

وقال إن "فلسطين تمثل نقطة التقاء لكل التيارات، ولكل الأحزاب والقوى في عالمنا العربي والإسلامي، مهما كانت ألوانها وخلفياتها".

وأضاف أن "مسؤوليات كبرى تقع على عاتقنا اليوم، بإشاعة ثقافة المقاومة، بالكلمة والموقف، ودعم المقاومة في فلسطين بكل ما هو ممكن".