الساعة 00:00 م
الأحد 07 اغسطس 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.04 جنيه إسترليني
4.72 دينار أردني
0.18 جنيه مصري
3.41 يورو
3.35 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

من هو خالد منصور الذي اغتالته إسرائيل اليوم في رفح؟

جولييت عواد: غزة تتعرض لقصفٍ تشترك فيه إسرائيل مع المطبعين

قواعد للعناية بجمالك بعد الجلوس على الشاطئ

حجم الخط
جمالك
بيروت-وكالات

في الإجازة الأسبوعية أو الإجازات الطويلة يلجأ البعض منا إلى النزول إلى الشاطئ أو حمام السباحة لتغيير الحالة المزاجية أو الهروب من حرارة الصيف، لذا نتناول خلال هذا التقرير نصائح هامة للعناية بالبشرة بعد الخروج من الماء للوقاية من بقع الشمس أو حدوث ضرر للجسم والبشرة ":-

خذي حمامًا باردًا

بعد الخروج من الشاطئ أو حمام السباحة يفضل أن تقومي بأخذ حمام بارد لكي تتخلصي من الطبقات المتراكمة من الأملاح والرمل، ثم قومي باستخدام طبقات من واقي الشمس للحماية من البقع أو الإصابة بالحروق.

اعتنِى بشعرك

بعد الخروج من الشاطئ والانتهاء من أخذ الشاور قومي بالعناية الجيدة لشعرك فقد تؤثر أشعة الشمس والمياه المالحة على امتصاص كل الرطوبة لشعرك وفي هذه الحالة من الممكن أن يتعرض لتلف يجعله متشابكا، لذا قبل الخروج من الشاطئ ضعي مرطبًا لفك التشابك ولتجنب العقد ويفضل أن تستخدمي مشط واسع الأسنان لتجنب التشابك والتكسر.

قشري القدمين

أقدامنا لا ترى ضوء النهار لأكثر من ستة أشهر من العام، لذا يفضل ارتداؤك الصنادل على الشاطئ لكي تتعرض القدمين لضوء الشمس والرمل فيساعدها على التقشير ثم قومي بعمل تقشير إضافي بالمنزل عن طريق أي نوع مقشر مناسب لديكِ.

ثم قومي بترطيبهم بكريم مرطب خالي من الزيوت في حالة إذا كانت بشرتك دهنية ولكن في حالة إذا كانت البشرة جافه فقومي باستخدام مرطب قوي.

استخدام مرطب الشفاه

الشفاه أكثر أنواع الجلد ضعفًا وتعتبر منطقة حساسة للغاية لذا لابد من التخلص من الجلد الميت على الشفاه والحرص على استخدم مرطب قوي ويفضل أن يكون به نسبة حماية من أشعة الشمس.

العناية بالبشرة

كوني حريصة على حماية الوجه من التقشير بعد الخروج من الشاطئ مباشرة لأن تواجدك على الشاطئ يعتبر مقشر طبيعي فكوني حريصة على تنظيف الوجه بدون عمل تقشير ومع الحفاظ على وضع الترطيب وواقي الشمس كل ساعتين.

شرب المياه

تعتبر المياه من أكثر الأشياء التي تعمل كمرطب طبيعي للجسم لذا لابد من تناول كميات كبيرة من المياه بعد الخروج من الشاطئ فتناول المياه عنصر مهم قادر على تجديد خلايا الجسم بشكل كبير جدًا.