الساعة 00:00 م
الثلاثاء 21 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.69 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الاحتلال يواصل حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 227 تواليا

اجتياح رفح.. خوف من المجهول وذعر من تكرار سيناريو العذاب لشمال القطاع

الاحتلال يُحول قياديا في "الجهاد" للاعتقال الإداري

حجم الخط
أسامة الحروب القيادي في الجهاد الإسلامي.jpg
جنين - وكالة سند للأنباء

حوّلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد (ثاني أيام عيد الأضحى)، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية، أسامة الحروب، للاعتقال الإداري، بعد قرابة الـ 15 يومًا على اعتقاله من منزله في جنين.

وقالت مصادر حقوقية، إن الاحتلال حوّل "الحروب" للاعتقال الإداري وأصدر بحقه أمرًا إداريًا 6 شهور قابلة للتجديد؛ دون أن يوجه له تهمة واضحة.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر الخميس 23 حزيران/ يونيو الماضي، أسامة محمد الحروب (46 عامًا)؛ القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، من منزله في حي "الألمانية" بمدينة جنين، شمال الضفة الغربية.

والحروب أسير محرر أمضى في سجون الاحتلال 14 عامًا، بتهمة الانتماء والعضوية في حركة الجهاد الإسلامي، والقيام بأعمال مقاومة ضد قوات الاحتلال، وأفرج عنه آخر مرة يوم 3 أيار/ مايو 2018، من سجن النقب الصحراوي.

ويعد الأسير الحروب من الشخصيات البارزة في حركة الجهاد الإسلامي بالضفة الغربية.

والاعتقال الإداري، اعتقال بدون تهمة أو محاكمة، تحت ذريعة "ملفات سرية"، يُمنع المعتقل أو محاميه، بموجبه، من معاينة المواد الخاصة بالأدلة.

وبالتالي، لا يعرف المعتقل مدة محكوميته، ولا حتى التُّهم الموجهة إليه، في خرقٍ واضح وصريح لبنود القانون الدولي الإنساني، وتتراوح أوامر الاعتقال من 2-6 شهور، وقد يمتد لـ 3 سنوات.