الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"حماس": جريمة حرق الجنود المصريين تكشف حجم الإرهاب الإسرائيلي

حجم الخط
المتحدث باسم
غزة - وكالة سند للأنباء

قالت حركة "حماس"، إن الكشف عن ارتكاب جيش الاحتلال لجريمة وحشية في عدوان 1967 تمثلت بإحراق عشرات الجنود المصريين وهم أحياء ، يفضح حجم الإرهاب والسادية التي تحكم سلوك جيش الاحتلال في كل حروبه.

وأضاف المتحدث باسم "حماس" حازم قاسم في تصريح وصل "وكالة سند للأنباء"، أن جيش الاحتلال ومستوطنيه لم يتوقفوا عن ارتكاب جرائم الحرب واستخدام الأسلحة المحرمة دولياً، وتتعمد قتل المدنيين وحرقهم كما في كل الحروب على قطاع غزة، وحرق المستوطنين للطفل محمد أبو خضير.

وأكد، أن هذه العدوانية والارهاب عند الاحتلال تعيد التأكيد، حجم الوهم عند الأطراف التي تحاول التطبيع مع المجرم الإسرائيلي، وعبثية محاولة دمج الاحتلال في المنطقة.

وطالب قاسم، الجهات والمؤسسات الدولية فضح جرائم الاحتلال، كخطوة لمحاكمة قيادته في المحكمة الجنائية الدولية لمنعه من تكرار جرائمه التي لم يكن حرق الجنود المصريين أولها، ولا حرق الطفل أبو خضير آخرها طالما لم يعاقب على جرائمه.

وأمس الاثنين، أعلنت الرئاسة المصرية التوافق مع إسرائيل على إجراء تحقيق شفاف وكامل، بشأن ما يتداوله إعلام إسرائيلي عن حرق ودفن جنود مصريين في حرب العام 1967.

وكشف صحفي إسرائيلي بارز، مختص في شؤون الأمن، الجمعة الماضية، النقاب عن مجزرة راح ضحيتها ما لا يقل عن 20 جنديًا مصريًا في حرب عام 1967.

وحرب 1967 خاضتها إسرائيل ضد دول عربية واحتلت خلالها أراضي منها شبه جزيرة سيناء، قبل أن تحررها مصر بحرب أكتوبر/ تشرين الأول 1973، ويتلوها بسنوات معاهدة سلام بين البلدين.

وذكر الصحفي يوسي ميلمان في سلسلة تغريدات على حسابه في تويتر، إن الجنود المصريين "أُحرقوا أحياء ودفنهم الجيش الإسرائيلي في مقبرة جماعية بدون علامات قرب القدس".

وقال ميلمان "بعد 55 عامًا من الرقابة الشديدة، يمكنني أن أكشف أن ما لا يقل عن 20 جنديًا مصريًا قد أحرقوا أحياء ودفنهم الجيش الإسرائيلي في مقبرة جماعية، لم يتم وضع علامات عليها، ودون تحديد هويتها، مخالفًا لقوانين الحرب، في اللطرون قرب القدس".