الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

هيئة الأسرى: "عواودة" و"ريان" يعانيان من الهزال والألم

حجم الخط
خليل عواودة ورائد ريان
رام الله-وكالة سند للأنباء

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، صباح الثلاثاء، إن المعتقلين خليل عواودة ورائد ريان، يعانيان من الهزال ويشتكيان من الألم، مع تواصل إضرابهما عن الطعام لأيام طويلة، رفضًا لسياسة الاعتقال الإداري الصادر بحقهما.

وأفاد محامي الهيئة، فواز الشلودي، أن المعتقل ريان من بلدة بيت دقو شمالي غرب القدس مستمر في إضرابه لليوم 110 على التوالي، ويقبع في ما يسمى عيادة سجن الرملة.

وقال الشلودي في بيان صادر عن الهيئة، إن المعتقل ريان يعاني من تراجع ملحوظ في صحته حيث يشتكي من آلام في كافة أنحاء جسده وعدم وضوح في الرؤية وهزال وتعب شديد، ولا يستطيع النوم إلا لفترات قصيرة جداً.

وأضاف الشلودي أنه يشعر برغبته في التقيؤ، ويشتكي أيضا ًمن تشنجات بالأيدي والأرجل ويتنقل على كرسي متحرك.

وريان (28 عامًا) معتقل منذ تاريخ 3/11/2021 وصدر بحقه أمر اعتقال إداري لمدة ستة شهور، وتم تجديد الأمر له للمرة الثانية لمدة 6 شهور، وهو معتقل سابق أمضى ما يقارب 21 شهرًا رهنّ الاعتقال الإداريّ.

وأشار محامي هيئة الأسرى والمحررين، إلى أن المعتقل عواودة يعاني أيضا من هزال واضح وصعوبة في الكلام، ويشتكي من آلام حادة في مختلف أنحاء جسده ويتقيئ بشكل مستمر وفقد الكثير من وزنه ويتنقل على كرسي متحرك.

وكان من المفترض أن تطلق سلطات الاحتلال سراح عواودة نهاية شهر حزيران/يونيو الماضي، لكن الاحتلال تراجع عن تعهداته ومدّد اعتقاله أربعة أشهر؛ ما جعل الأسير عواودة، الذي يرقد في مستشفى "أساف هروفيه" الإسرائيلي يعاود الإضراب عن الطعام من جديد.

وعواودة (40 عاماً) معتقل منذ 27/12/2021، وهو متزوج وأب لأربع طفلات، أسير سابق أمضى سنوات في سجون الاحتلال.