الساعة 00:00 م
الجمعة 10 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

الاحتلال يعزل الأسير "أبو شرين" بأوضاعٍ قاسية

حجم الخط
الأسير أبو شرين
جنين-وكالة سند للأنباء

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن إدارة سجون الاحتلال تواصل للشهر العاشر على التوالي عزل الأسير محمود أبو شرين (25عاماً) من مخيم جنين، بأوضاعٍ قاسية.

وبينت "الهيئة" في بيان، اليوم الثلاثاء، أن الأسير "أبو شرين" واجه ظروفاً صعبة خلال الشهور العشرة الماضية، حيث تعمد الاحتلال اقتياده من عزل إلى آخر.

وأكدت أن الأسير "أبو شيرين" تنقل ما بين زنازين "مجدو" و"رامون" و"أيالون"، بظروفٍ تفتقر الى أدنى مقومات الحياة الآدمية، ومعزول تماماً عن العالم الخارجي.

وتعرض الأسير خلال تلك الفترة للضرب والاعتداء من قبل سجاني الاحتلال أثناء احتجازه داخل زنازين "أيالون"، وبتاريخ 26 من تموز/يونيو الماضي، نُقل مجدداً إلى زنازين "مجدو" حيث يقبع الآن.

ولفتت الهيئة أن الأسير "أبو شرين"، وُجهت له تهمة تقديم المساعدة للأسرى الستة الذين حرروا أنفسهم من "سجن جلبوع" العام الماضي في عملية "نفق الحرية".

والأسير "أبو شرين" معتقل منذ تاريخ 20/3/2017 ، وصدر بحقه حكماً حينها بالسجن 4 سنوات، وكان من المتوقع الإفراج عنه بعد قضاء محكوميته خلال شهر أيلول المقبل.

وأضاف الاحتلال إلى حكمه السابق حكماً إضافياً بالسجن الفعلي لمدة 4 سنوات وغرامة مالية بقيمة 2000 شيكل.

وصدر ذات الحكم بحق زملائه الأسرى الآخرين الذين وجهت لهم التهمة ذاتها، وهم قصي مرعي، وعلي أبو بكر، ومحمد أبو بكر، وإياد جرادات.