الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

11 إصابة برصاص وغاز الاحتلال بـمواجهات قرب الخليل

حجم الخط
خلال مواجهات مع الاحتلال.jpg
الخليل - وكالة سند للأنباء

أصيب 11 مواطنًا فلسطينيًا، فجر وصباح اليوم الخميس، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وقالت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" في بيان لها تلقته "وكالة سند للأنباء" صباح اليوم، إن طواقمها الطبية تعاملت مع 5 إصابات بالرصاص الحي، و4 حالات اختناق جراء استنشاق الغاز المُدمع، بالإضافة لإصابتين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وفي السياق، ذكر مراسل "وكالة سند للأنباء" في الخليل، أن 3 شبان أصيبوا بالرصاص الحي، خلال مواجهات "عنيفة" مع قوات الاحتلال اندلعت وسط بلدة دورا، جنوب غربي المدينة.

وقال مراسلنا، إن آليات عسكرية إسرائيلية دهمت وسط بلدة دورا، ترافقها وحدات مشاة من جيش الاحتلال، قبل اندلاع مواجهات مع الشبان الفلسطينيين.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي والعيارات المعدنية المغلفة بالمطاط، إلى جانب قنابل الغاز المسيل للدموع، تجاه الفلسطينيين ما أدى لوقوع إصابات مختلفة في صفوف المواطنين.

بدورها، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في تصريح مقتضب، بأن 3 إصابات بالرصاص الحي، سُجلت فجر اليوم، خلال اقتحام قوات الاحتلال لدورا، وأدخلت لمستشفى دورا الحكومي.

وأوضحت الصحة"، أن الإصابات كانت في الأطراف السفلية وجميعها مستقرة.

ونوه مراسل "وكالة سند" إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت عددًا من المباني والمحال التجارية بعد تحطيم أبوابها، واستولت على أجهزة تسجيل كاميرات المراقبة على طول الشارع الواصل ما بين دوار العلم ومسجد دورا الكبير، واحتجزت شبانًا ونكلت بهم.

ودهم جيش الاحتلال منازل ومحلات تجارية على الشارع الرئيسي في بلدات خرسا والطبقة، قرب دورا، واستولى على أجهزة تسجيل الكاميرات بحجة البحث عن منفذ عملية إطلاق نار على مركبة للمستوطنين مساء أمس.

واغلق جيش الاحتلال البوابة الحديدية على مثلث خرسا، ونصب عدة حواجز عسكرية على مدخل بيت عوا ودير سامت والمدخل الجنوبي لمدينة الخليل، وشرع بتفتيش دقيق لمركبات المواطنين.

وتعرضت مركبة إسرائيلية، أمس الأربعاء، لإطلاق نار قرب مستوطنة "نيجهوت" المقامة على أراضٍ فلسطينية تابعة لقرية خرسا جنوبي مدينة الخليل، دون تسجيل إصابات.

وكان ثمانية مواطنين أصيبوا بالرصاص، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، الليلة الماضية، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر، شمالي مدينة الخليل.

كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال عند مدخل مخيم العروب للاجئين، جنوبي الخليل، وشهد المدخل الجنوبي للمدينة مواجهات مع قوات الاحتلال.

وتشهد محافظات الضفة الغربية عدونًا إسرائيليًّا غاشمًا، فقد أسفر اقتحام مخيم جنين صباح أمس عن استشهاد 4 مواطنين وإصابة 44 آخرين، فيما اندلعت مواجهات في مناطق مختلفة بالضفة.