الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

تعقيبًا على اقتحامات "الأقصى".. "حمادة": شرارة الانفجار باتت قريبة

حجم الخط
الناطق باسم
القدس -وكالة سند للأنباء

قال الناطق باسم حركة "حماس" عن مدينة القدس محمد حمادة، إن انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي، ومستوطنيه بحق المسجد الأقصى المبارك، تجاوز للخطوط الحمراء وتعدٍ سافر على المقدسات، مؤكدًا أن "شرارة الانفجار باتت قريبة".

وحمّل "حمادة" في تصريح وصل "وكالة سند للأنباء" اليوم الأربعاء، الاحتلال الإسرائيلي، مسؤولية ما يحدث في المسجد الأقصى، مشددًا على أن ثورة الفلسطيني ستكون في وجه الاحتلال.

وأشار إلى أن المقاومة في الضفة بحالة تصاعد، ورقعتها تمتد إلى الكل الفلسطيني، موضحًا أن المقاومة تُحدد شكل المواجهة مع الاحتلال والتكتيك لها.

وأكد "حمادة" أن صورة المرابطين في المسجد الأقصى تقلق الاحتلال وتفشل مخططاته، مضيفًا أن كل ما يحدث في الضفة من مقاومة يأتي في سياق الرد على جرائم الاحتلال بحق القدس و"الأقصى".

ومنذ أمس يشهد المسجد الأقصى اقتحامات واسعة ومكثفة من المستوطنين، وأدوا طقوسًا تلمودية، في ظل دعوات للنفخ بالبوق في المسجد؛ وذلك احتفالًا بما يُسمى "عيد الغفران" العبري، وسط تضيقيات وتشديدات تفرضها شرطة الاحتلال على الفلسطينيين والمرابطين بـ "الأقصى".

ومؤخرًا دعت جماعات متطرفة لاقتحامات واسعة للمسجد الأقصى بمناسبة "عيد الغفران"، حيث بدأ الاحتفال به مع غروب يوم أمس الثلاثاء، وحتى غروب اليوم الأربعاء، وهو يوم صيام تتوقف الحياة بشكل كامل خلاله بإسرائيل.

في المقابل، انطلقت دعوات شبابية فلسطينية للحشد والرباط في باحات المسجد الأقصى ومحيطه يومي الأربعاء والخميس، لصد انتهاكات المستوطنين واقتحاماتهم.