الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

محدث تعقيبًا على العملية العسكرية بجنين.. فصائل: المقاومة لن تضعف

حجم الخط
فصائل فلسطينية
رام الله-وكالة سند للأنباء

أدانت فصائل فلسطينية العملية العسكرية الموّسعة التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين صباح اليوم السبت، مؤكدةً أن سياسة الإعدام الميداني، تكشف الوجه الإرهابي لإسرائيل، لكنها لن تُضعف المقاومة الفلسطينية.

وانسحبت قوات الاحتلال بشكل كامل من مدينة ومخيم جنين بعد عملية واسعة تخلّلتها مواجهات واشتباكات ومحاصرة أحد المنازل، استشهد خلالها شابان فلسطينيان (محمود الصوص وأحمد ضراغمة)، وجرح 11 آخرين؛ ثلاثة منهم بجروح خطيرة، بالإضافة لاعتقال شاب.

الرئاسة الفلسطينية..

وحذر الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، من تمادي جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن تبعاته ستكون مدمرة للجميع.

ولفت إلى أن استمرار الاستخفاف بأمن الشعب الفلسطيني هو العامل الحاسم لاستكمال تنفيذ قرارات المجلس المركزي في المنابر الدولية.

رئيس الوزراء..

من جانبه قال رئيس الوزراء محمد اشتية ، إن اغتيال قوات الاحتلال لشهيدي جنين خلال اقتحامها للمدينة صباح اليوم، يأتي ضمن سياسة ممنهجة بإطلاق النار لأجل القتل.

وتقدم "اشتية" بالمواساة من ذوي الشهيدين وجميع الشهداء؛ سائلا المولى عز وجل أن

"التربية والتعليم"..

ونعت وزارة التربية والتعليم الشهيد أحمد محمد دراغمة طالب الثانوية العامة من مدرسة ذكور عقابا الثانوية/مديرية طوباس، والذي ارتقى برصاص الاحتلال صباح اليوم في جنين.

حركة "حماس"..

قالت حركة "حماس" إن كتائب القسام (ذراعها العسكري)، أوقعت  قوات الاحتلال الإسرائيلي وآلياتها في كمين محكم وخاضت اشتباكات عنيفة معها اليوم السبت، في مخيم جنين شمال الضفة الغربية.

ولفتت "حماس" في بيانٍ وصل "وكالة سند للأنباء" إلى أن عناصر "القسام" ضربوا نموذجًا يُحتذي به في المقاومة والبطولة، والدفاع عن أبناء الشعب الفلسطيني أمام جبروت الاحتلال، موجهةً التحية لجنين ومخيمها والمقاومين فيها من كل الفصائل.

وتابعت: "على الاحتلال وقواته ومستوطنيه الإرهابيين أن يستعدوا لملاحم متلاحقة مع شعب عقد العزم على استعادة أرضه وحريته".

وفي ذكرى المولد النبوي، شددت "حماس" على أن صرخة المسجد الأقصى المبارك، وجراح المرابطين فيه لن تذهب أدراج الرياح، مستطردةً: "سنُعيد له طهره من أرواحنا ودمائنا، مهما بلغت التضحيات".

حركة "فتح"..

من ناحيته أوضح الناطق باسم حركة فتح، منذر الحايك، أن الاحتلال الاسرائيلي يستمر في جرائمه بجنين وجميع مناطق الوطن، لكسر إرادة الشعب الفلسطيني.

وأكد "الحايك" في تصريحاتٍ له، أن سياسة الإعدام الميداني تكشف الوجه الإرهابي للاحتلال الإسرائيلي، مشددًا أن هذه السياسة لن تضعف مسيرة المقاومة الفلسطينية.

وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني مصمم على الاستمرار في التصدي والصمود، ومواجهة الاعتداءات التي تمارسها قوات الاحتلال.

وأضاف: "جرائم الاحتلال لن تجعل الشعب الفلسطيني يركع، فالدماء التي تسيل يومياً تزيد الشعب الفلسطيني إصراراً على مواجهة الاحتلال".

"الجهاد الإسلامي"..

بدورها قالت "حركة الجهاد"، إن ظاهرة المقاومة داخل مخيم جنين تتمدد في المخيمات الفلسطينية، وذلك الأمر الذي يربك الاحتلال الإسرائيلي.

وأردفت على لسان المتحدث باسمها طارق سلمي، أن "المقاومة الفلسطينية لن تستسلم ولن تتراجع عن الدفاع عن أبناء الشعب الفلسطيني"، مؤكداً أن الاحتلال سيدفع ثمن جرائمه.

ولفت "سلمي" في تصريحٍ وصل "وكالة سند للأنباء" إلى أن سياسة الاحتلال في محاصرة الصحفيين داخل مخيم جنين ليست جديدة، وذلك لمنع الصحفيين من نقل جرائم الاحتلال.

وختم "المقاومة الفلسطينية ستبقى مستمرة في الدفاع عن أبناء الشعب الفلسطيني حتى دحر الاحتلال عن جميع الأراضي الفلسطينية".

"الجبهة الشعبية"..

من جانبها قالت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، إنّ الشهداء يجسّدون بدمائهم أعظم معاني التضحية والفداء والانتماء لهذا الوطن.

وأكدت حق الشعب الفلسطيني بالمقاومة، وابتداع كافة الأساليب المشروعة للتصدي للاحتلال، وللاستعداد والإعداد للتصدي لكل جرائم الاحتلال وقطعان مستوطنيه.

وشدّدت "الشعبيّة"، على أنّ الوفاء لكلّ الشهداء، يكون بالحفاظ على نهجهم ووصاياهم، من خلال استمرار المقاومة باعتبارها اللغة الوحيدة التي يفهمها العدو.

حركة "المجاهدين"..

إلى  ذلك أكدت حركة المجاهدين أن "ملاحقة المقاومين واعتقالهم لن تفلح في إجهاض الحالة الثورية المقاومة في الضفة أو احتواء تمددها".

وبينت "المجاهدين" في بيانٍ وصل "وكالة سند للأنباء" أن الدماء الفلسطينية هي نبراساً يضيء طريق التحرير، وستزيد رفاق دربهم اصراراً على مواصلة طريق الجهاد والمقاومة.

وأكملت: "المقاومة هي الكفيلة بردع المحتل وإيقاف جرائمه المتواصلة ضد الأرض والإنسان، وهي التي تعبر عن إرادة الصمود والتحدي لدى الشعب الفلسطيني".

"لجان المقاومة الشعبية"..

أما لجان المقاومة الشعبية، فقد عقبّت على ما جرى في مخيم جنين بالقول: "إن دماء الشهداء ستبقى دافعا لكل المقاومين حتى دحر المحتل عن كامل تراب فلسطين.

ووجهت "لجان المقاومة" تحية لمقاومي جنين الذين يتصدون لجيش الاحتلال، ويسطرون صفحات عز ومجد في تاريخ الشعب الفلسطيني.

ودعت إلى تصعيد المقاومة وزيادة رقعة انتشارها حتى تصل كل شبر في الضفة، وصولاً لاجتثاث الاحتلال من الأرض الفلسطينية.