الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

استهداف جيب إسرائيلي وإعطابه..

محدث بالفيديو شهيدان و11 إصابة واعتقال شاب في اقتحام جنين وحصار منزل أسير محرر

حجم الخط
شهداء جنين
جنين - وكالة سند للأنباء

استشهد فلسطينيان وأصيب 11 آخرين واعتُقل شاب، صباح اليوم السبت، خلال اقتحام موّسع نفذه قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين شمال الضفة الغربية، ومحاصرة أحد المنازل واندلاع مواجهات واشتباكات مع مقاومين.

وبحسب معطيات وزارة الصحة الفلسطينية، فإن اقتحام مخيم جنين والمواجهات التي استمرت لنحو ساعتين، أسفرت عن ارتقاء شهيدين برصاص الاحتلال الحي، وإصابة 11 آخرين، بينها 3 إصابات خطيرة.

وقالت مصادر محلية، إن الشهيدين هما، محمود الصوص (18 عامًا) من مخيم جنين، والفتى أحمد محمد حسين يوسف دراغمة (19 عامًا) من طوباس.

وفي تفاصيل ما جرى، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية مخيم جنين، صباح اليوم، ثم حاصرت منزل الأسير المحرر محمد أبو زينة، وهو قيادي في الجهاد الاسلامي، بحسب الإعلام الإسرائيلي.

وأشارت مراسلة "وكالة سند للأنباء" إلى أن قوات الاحتلال دفع بتعزيزات عسكرية إلى المخيم، ونشرت وحدات القناصة فوق أسطح المنازل المجاورة للمنزل المحاصر، وسط تحليق مكثف للطائرات الإسرائيلية المُسيّرة في سماء مدينة جنين.

310758679_1503063956783601_6827247106221718940_n.jpg
 

إثر ذلك، اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وجنود الاحتلال، بالإضافة لمواجهات بالحجارة في مناطق متفرقة بالمدينة، انتهت باستشهاد فلسطينيين، وإصابة 11 آخرين، واعتقال شاب يدّعي جيش الاحتلال بأنه "أحد المطلوبين".

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إن قواته اعتقلت خلال اقتحام مخيم جنين صالح سمير أبو زينة (25 عاما)، بزعم أنه "مطلوب ويشتبه بضلوعه في عمليات ضد الجيش".

وخلال فترة الاقتحام والمواجهات، عرقل الاحتلال وصول مركبات الإسعاف إلى المخيم، واستهدف مجموعة من الصحفيين أثناء تغطيتهم الاقتحام، بعد محاصرتهم في بناية سكنية عند أطراف المخيم.

وتعرض الصحفيون لإطلاق نار من قبل قناصة تابعة لجيش الاحتلال، رغم اتخاذهم إجراءات السلامة وارتدائهم الخوذة ودرع الصحافة، وفق ما أورده الصحفي مجاهد السعدي (أحد الصحفيين المحاصرين).

وتداول نشطاء مقطع فيديو يظهر تعرض مركبة إسرائيلية لعطب نتيجة استهدافها من المقاومين، لتعلن لاحقا كتيبة جنين، أن عناصرها تصدوا لقوات الاحتلال داخل المخيم، واستهدفوا جيبًا عكسريًا بعدد من العبوات المتفجرة بشكل مباشر، ما أدى لإعطابه.