الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

حماس تنعى الشهيد علاء زغل وتشيد بالمطارد المعتقل سلمان عمران

حجم الخط
الشهيد علاء زغل
نابلس-وكالة سند للأنباء

نعت حركة حماس الشهيد علاء نصر أحمد زغل (21 عامًا) الذي ارتقى، مساء اليوم، بمواجهات مع قوات الاحتلال في دير حطب شرق نابلس، وأشادت بالمطارد سلمان عمران حيث خاض اشتباكا مسلحا عنيفا عقب محاصرته داخل منزل في البلدة.

وقالت حماس في بيان مكتوب، إن الشهيد زغل "ارتقى في ملحمة بطولية واشتباك عنيف مع الاحتلال التي حاصرت منزل المطارد المجاهد سلمان عمران بقوات كبيرة بعد ظهر اليوم".

وأضافت "أنّ هذه الملحمة البطولية التي يساند فيها المقاومون الشهيد البطل بعد محاصرته في المنزل، هي حلقة في سلسلة جهاد شعبنا الممتد والمتواصل حتى دحر الاحتلال".

ووجهت "تحية الثورة والانتفاضة لأهلنا الصامدين في الضفة، وفي كل مدننا الثائرة، وفي القلب منها القدس المحتلة".

وشددت على أن "إبداع المقاومين بالضفة واستبسال المرابطين في الأقصى سيرسم لوحة النصر مهما طال الزمان".

ووجه عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران "التحيَّة للمجاهد البطل سلمان عمران وإخوانه من المقاومين الأبطال، الذين أبدعوا في التصدّي لقوات الاحتلال ومستوطنيه، والاشتباك في دير الحطب الصامدة".

وقال بدران في تصريح صحفي: "إنّ المقاومة على عهدها في الدّفاع عن شعبنا ومقدساتنا، ولن تخذل الأبطال الذين يقبعون في سجون الاحتلال، فموعدهم مع الحرية بات قريباً".

وأضاف أن "المقاومة الباسلة كانت وستبقى على الدوام هي أمل شعبنا وأمتنا في التصدّي للعدو الصهيوني المجرم، وردعه عن مواصلة العدوان على شعبنا ومقدساتنا، وفي القلب منها القدس والمسجد الأقصى المبارك، حتّى تحرير الأرض والأسرى والمسرى".

ومساء اليوم، استشهد الشاب "زغل" وأصيب 26 آخرين بالرصاص والغاز المسيل للدموع خلال اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال، التي اعتقلت الأسير المحرر المطارد سلمان عمران بعد نفاد ذخيرته عقب ساعات من خوضه اشتباكا مسلحا عنيفا في دير الحطب شرق نابلس.

وأعلنت وزارة الصحة وجمعية الهلال الأحمر في إحصائيات محدثة منفصلة، أن حصيلة الإصابات بلغت 6 بالرصاص الحي، و20 من جراء الاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وأفادت "الهلال الأحمر" أن اثنين من المصابين هما صحفيين وأصيبا خلال تغطيتهما للأحداث في دير حطب.