الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

حماس ترفض نتائج التحقيق الإسرائيلي حول استشهاد الطفل ريان

حجم الخط
الطفل ريان سليمان
غزة-وكالة سند للأنباء

رفضت حركة حماس "بشكل قاطع"، اليوم الجمعة، نتائج لجنة تحقيق قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه شكلها حول ظروف استشهاد الطفل ريان سليمان (7 سنوات)، أواخر الشهر الماضي.

وقال الناطق باسم حماس، حازم قاسم، إن النتائج "محاولة مفضوحة للتهرّب من المسؤولية عن الجريمة المتعمّدة، التي تكشف الوجه الحقيقي للاحتلال في ممارساته السادية والإرهاب بحقّ شعبنا وأطفاله".

ودعا قاسم في تصريح صحفي، مؤسسات الأمم المتحدة وكلّ المؤسسات الحقوقية والإنسانية، إلى "فضح سلوك الاحتلال في التهرّب من المساءلة القانونية عن جرائمه بحق أطفالنا الأبرياء".

وحث أيضا على "العمل على فضح انتهاكاته المتصاعدة ضد أرضنا وشعبنا ومقدساتنا، والتحرّك بكلّ جدية لوقفها ومحاكمته على جرائمه ضد الأرض والإنسان الفلسطيني".

واستشهد الطفل ريان في 29 أيلول سبتمبر أثناء ملاحقة قوات الاحتلال لطلبة المدارس بمنطقة "خربة الدير" في قرية تقوع جنوب مدينة بيت لحم، خلال عودتهم لمنازلهم؛ بتهمة إلقاء الحجارة.

وتنصّل جيش الاحتلال من الجريمة، حيث زعمت نتائج التحقيق التي نشرها مساء أمس الخميس، بأن واقعة استشهاده "ليس لها أي صلة بأفعال الجنود"، بحسب موقع "واي نت" الإسرائيلي.

وأثارت الجريمة تنديدا فلسطينيا، وطالب الاتحاد الأوروبي، سلطات الاحتلال بالتحقيق السريع والشامل في ظروف استشهاده.