الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

شرطة الاحتلال تُقرر تعزيز قواتها بالقدس

حجم الخط
جنود شرطة الاحتلال في القدس.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

قررت شرطة الاحتلال الإسرائيلي تعزيز تواجد عناصرها في مدينة القدس، بـ 10 سرايا من جنود "حرس الحدود"، بالإضافة لنقل قوات من غرب المدينة إلى شرقها، وفق ما أوردته الإذاعة الإسرائيلية العامة.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية اليوم الخميس، إن القرار جاء في أعقاب جلسة تقييم موقف شارك فيها قادة جهاز المخابرات الإسرائيلية "الشاباك"، والشرطة، و"حرس الحدود" في المدينة في أعقاب مسيرات احتجاج تضامنًا مع مخيم شعفاط الذي تعرض لحصار وعمليات اقتحام منذ السبت الماضي".

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت فجر اليوم قرابة الـ 14 فلسطينيًا من أحياء في مدينة القدس وبلدة عناتا شرقي المدينة، فيما ذكرت قناة "كان" أن شرطة الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية 9 فلسطينيين من القدس لترتفع حالات الاعتقال إلى 23 خلال يومين.

وأشارت قناة "كان" إلى أن المواجهات استمرت في القدس صباح اليوم، "وبالقرب من باب العامود وقع تراشق للحجارة بين عرب ويهود ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات".

وتوقعت تقديرات إسرائيلية استئناف الاحتجاجات في القدس مع ساعات ليل الخميس/ الجمعة، خاصة بعد القوى الوطنية والإسلامية لأن يكون الجمعة، يوم غضب وتصعيد.

وتشهد مدينة القدس مواجهات واشتباكات حادة، دعمًا للعصيان المدني الذي أعلنه مخيم شعفاط، احتجاجًا على الإجراءات التي يُنفذها جيش الاحتلال ضد المخيم منذ السبت الماضي، عقب عملية إطلاق النار التي استهدفت الحاجز وأسفرت عن مقتل مجندة وإصابة آخر.