الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

فصائل فلسطينية: عملية الخليل دليل جديد على فشل إجراءات الاحتلال

حجم الخط
صورة أرشيفية لعملية إطلاق نار.jpg
الخليل - وكالة سند للأنباء

أشادت عدة فصائل فلسطينية، مساء اليوم السبت، بعملية إطلاق النار في مستوطنة "كريات أربع" شرقي مدينة الخليل، والتي أسفرت عن إصابة 6 مستوطنين بجراح متفاوتة، بينها واحدة حرجة. مؤكدة أنها "بطولية، ودليل فشل جديد لإجراءات الاحتلال بالضفة الغربية".

"حماس": مفاجأة وهزيمة للاحتلال

وقال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، حازم قاسم، إن المقاومة في الخليل الثائرة تواصل فعلها الجهادي، "لتتحول كل مدن الضفة الغربية ومخيماتها وقراها إلى قلاع للمقاومة والثورة".

وأكد "قاسم" في تصريح صحفي مقتضب تلقته "وكالة سند للأنباء"، أن المقاومة في الضفة الغربية تثبت قدرتها على مفاجأة الاحتلال وضربه في كل مكان.

وشدد على أنه "ليس أمام الاحتلال مع تصاعد المقاومة في الضفة إلا الهزيمة مقابل إرادة الشعب الفلسطيني ومقاومته".

"الجهاد": شعبنا حر ويلفظ الاحتلال

بدوره، صرح المتحدث باسم حركة "الجهاد الإسلامي"، طارق عز الدين، بأن العملية جاءت لتقول للاحتلال وقادته أن الشعب الفلسطيني حر وسيبقى يلفظ الاحتلال عن أرضه.

وبارك "عز الدين"، عملية كريات أربع. واصفًا إياها بـ "العمل الفدائي والبطولي".

"الشعبية": رسالة قوية للاحتلال

من جانبها، عبّرت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، عن فخرها بعملية الخليل "البطولية". مشددة: "هذه العملية النوعيّة بعض من ردّ شعبنا على جرائم الاحتلال ومستوطنيه المتواصلة، وانتصار لدماء الشهداء".

وأكدت "الجبهة الشعبية" في تصريح صحفي لها، أنّ عملية الخليل تثبت من جديد أنّه مهما تصاعدت جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني فإنّها لن تمر دون عقاب وستجد منه ردًا مزلزلاً عليها.

وأشارت إلى أنّ العملية "وجهت رسالة قوية لجيش الاحتلال بأنّ كل جرائمه وقتله المستمر وحصاره وإغلاقه لمدن ومخيمات شعبنا في الضفة فاشلة، ولن تنجح في كسر إرادة الصمود والعزيمة والمقاومة".

لجان المقاومة: الكلمة للبندقية

وفي السياق، رأت لجان المقاومة في فلسطين، أن عملية الخليل دليل جديد أن الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة يسطران ملحمة بطولية، وهي إثبات جديد أن الكلمة الآن للبندقية والسواعد المقاتلة".

وشدد "لجان المقاومة" في بيان صحفي، على أن "مقاومة وثورة شعبنا لن تتوقف ولن تنطفئ جذوتها حتى زوال كيان الاحتلال الغاصب ودحره عن كامل تراب فلسطين الطاهر".

ودعت الفلسطينيين في كافة أماكن تواجدهم إلى "مواصلة إشعال الأرض براكين ثورة وغضب في وجه الاحتلال المجرم الذي يدنس الأرض والمقدسات".

الديمقراطية: على الاحتلال دفع الثمن

وأشادت "الجبهة الديمقراطية" بعملية إطلاق النار "البطولية" في مستوطنة "كريات أربع". مؤكدة أن "الاحتلال لا يفهم إلا لغة القوة وعلية أن يدفع ثمن إرهابه وجرائمه بحق الشعب الفلسطيني".

ورأت "الديمقراطية" في تعقيب على إطلاق النار شرق الخليل، أن العملية "تشكل فشلًا ذريعًا للمنظومة الأمنية الإسرائيلية رغم محاولات الاحتلال وقف المقاومة المتصاعدة في الضفة والقدس".

ومساء اليوم، أصيب 6 مستوطنين إسرائيليين بجراح متفاوتة؛ بينها متوسطة وحرجة، بعملية إطلاق نار نفذها مقاوم فلسطيني في مستوطنة "كريات أربع" المقامة على أراضٍ فلسطينية شرقي مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.