الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

محدث فصائل فلسطينية: عملية باب العامود دليل حيوية الانتفاضة

حجم الخط
صورة أرشيفية.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

وصفت فصائل فلسطينية، عملية الطعن في باب العامود بمدينة القدس بأنها "بطولية"، وتدل على "إقدام وشجاعة" الشباب الفلسطيني. منوهة إلى أنها "دليل على حيوية الانتفاضة".

"الديمقراطية": المقاومة ستتواصل

وشددت "الجبهة الديمقراطية"، على أن عملية الطعن "البطولية" في باب العامود بالقدس "تؤكد مجددًا أن شعبنا الفلسطيني ضاق ذرعًا بالاحتلال الإسرائيلي الذي يواصل جرائمه وعدوانه يوميًا".

وقالت "الديمقراطية" في تصريح صحفي لها اليوم الأحد، إن "المقاومة هي السبيل لإرغام الاحتلال على الرضوخ والاعتراف بحقوق شعبنا الفلسطيني".

وأضافت: "المقاومة الشعبية الناهضة رغم تشتتها ستتواصل وبأشكالها المتعددة رفضًا للاحتلال والاستيطان، وعلى القوى الوطنية استقبال استحقاقاتها ببناء مركز قيادي موحد ووضع برنامج سياسي يطور أدوات المقاومة وخططها وأساليبها الكفاحية".

"حماس": رسالة واضحة للاحتلال

من جانبها، باركت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عملية الطعن في باب العامود. منوهة إلى أنها "ردٌ طبيعي على سادية وجرائم الاحتلال بحق شعبنا ومقدساتنا".

وأكد المتحدث باسم "حماس" في القدس، محمد حمادة، في تصريح صحفي اليوم، أن العملية "رسالة واضحة للاحتلال وحكومته المتطرفة المجرمة بحقّ شعبنا، أنهم لن يحقّقوا أمنهم المزعوم على أرضنا، طالما لم يشعر به أبناء شعبنا".

ونبه "حمادة" إلى أن الشعب الفلسطيني يتعرض يوميًا لجرائم وسادية الاحتلال.

وتابع: "نؤكّد أنَّ الإرهاب الصهيوني المتواصل، لن يضعف عزيمة شعبنا، بل سيزيده قوة في مواجهة الاحتلال وقطعان مستوطنيه".

وأشار إلى أن جرائم الاحتلال "تؤدي لتصعيد الحراك الشعبي والفعل المقاوم، ضد هذا المحتل الغاشم، في كلّ شبر من أرضنا المحتلة، حتى تحريرها وزوال الاحتلال".

"الشعبية": العملية تعبر عن الرد الشعبي

وقالت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، إنّ هذه العملية رسالة تؤكّد إصرار الشعب الفلسطيني على استمرار مقاومته للاحتلال وعلى طريق مواصلة النضال لدحر الاحتلال ونيل الحقوق الوطنيّة.

ورأت "الشعبيّة" في تصريح مقتضب، أنّ هذه العملية جاءت لتعبّر عن الرد الشعبي كخيارٍ حاسم في التعامل مع الاحتلال وسياساته.

"الجهاد": أكدت حيوية الانتفاضة

وفي السياق، باركت حركة "الجهاد الإسلامي"، عملية الطعن، قائلة إنها دليل على حيوية الانتفاضة والرد على الجرائم.

وقال المتحدث باسم "الجهاد" عن الضفة الغربية، طارق عز الدين، إن هذه العملية المباركة تأتي في سياق الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال وقطعان المستوطنين بحق شعبنا ومقدساتنا.

ودعا "عز الدين" جماهير الشعب الفلسطيني بضرورة العمل على تصعيد العمل المقاوم في وجه الاحتلال، وعلى نقاط التماس، ورص الصفوف؛ لحماية المقدسات من عبث الاحتلال.

وأضاف: "نؤكد في حركة الجهاد، أننا ماضون قدماً في جهادنا ومقاومتنا بكل الطرق والوسائل وفي مقدمتها الكفاح المسلح، ولن يثنينا عن أداء واجبنا كل محاولات القمع والإرهاب".

ومساء اليوم، أُصيب جنديان إسرائيليان بجراح متفاوتة، إثر تعرضهما لعملية طعن، عند باب العامود في القدس، نفذها شاب فلسطيني.

وأفادت القناة 12 الإسرائيلية، بأن جراح المصابين في عملية الطعن متوسطة وطفيفة. لافتة النظر إلى أن المنفذ انسحب من مكان العملية، وأن قوات كبيرة من شرطة الاحتلال تجري عمليات بحث عنه.