الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فصائل: عملية أرئيل دليل على فشل المنظومة الأمنية الإسرائيلية

حجم الخط
عملية سلفيت
غزة- وكالة سند للأنباء

أشادت فصائل فلسطينية بعملية الطعن التي نفذها فلسطيني صباح اليوم الثلاثاء قرب مستوطنة أريئيل بسلفيت وأسفرت عن مقتل مستوطنين وإصابة 4 آخرين، مؤكدةً أنها أثبتت فشل المنظومة الأمنية الإسرائيلية في قتل روح المقاومة لدى الفلسطينيين.

"حماس": الاحتلال فشل في قتل روح المقاومة

قالت حركة "حماس" صباح اليوم الثلاثاء، إن عملية سلفيت البطولية دليل على فشل الاحتلال الإسرائيلي ومنظومته الأمنية في  قتل روح المقاومة لدى الفلسطينيين ومنع تمددها.

وأكد الناطق باسم "حماس" عبد اللطيف القانوع في بيانٍ له وصل "وكالة سند للأنباء"، أنّ "العملية تبرهن على قدرة الشعب الفلسطيني على استمرار ثورته ودفاعه عن المسجد الأقصى من الاقتحامات اليومية".

ولفت إلى أن العدوان المتواصل على الفلسطينيين واقتحام "الأقصى" اليومي، سيقابل بتوسيع ضربات المقاومة وتمددها لردع الاحتلال ووقفه عند حده.

"الشعبية": عملية أرئيل ردًّا على الإعدامات الميدانية

بدورها، أوضحت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، أنّ هذه العملية رسالة جديدة تؤكّد إصرار الشعب الفلسطيني على استمرار مقاومته للاحتلال حتى دحره ونيل حقوقنا الوطنيّة.

وأشارت "الشعبيّة" في بيانٍ لها، إلى أنّ هذه العملية جاءت ردًا على سياسة الإعدامات الميدانيّة التي ينتهجها الاحتلال وأجهزته الأمنيّة بحق الفلسطينيين.

وشددت أن إجراءات الاحتلال وقواته الأمنيّة والعسكريّة لن تستطيع وقف مقاومة الفلسطينيين ومواجهة سياساته العنصريّة والفاشيّة.

"الديمقراطية": إرادة الفلسطينيين أقوى من جبروت الاحتلال

من جانبها أكدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أن إرادة الشعب الفلسطيني ومقاومته أقوى من جبروت الاحتلال الإسرائيلي وإرهابه ومنظومته الأمنية وتعزيزاته العسكرية.

وأردفت "الديمقراطية" أن "المقاومة بكل أشكالها مستمرة وستتصاعد ولن يستطيع الاحتلال إخماد نارها المشتعلة في كل مكان".

ودعت، منظمة التحرير الفلسطينية إلى تطبيق قرارات المجلس المركزي الأخيرة بوقف التنسيق الأمني وسحب الاعتراف بـ "إسرائيل".

"لجان المقاومة": عملية أريئيل رد على جرائم الاحتلال

إلى ذلك باركت لجان المقاومة في فلسطين، عملية الطعن البطولية في مستوطنة أريئيل، مؤكدةً أنها جاءت ردًّا على جرائم الاحتلال وإرهابه المنظم بحق الشعب الفلسطيني.

واعتبرت "لجان المقاومة" في بيانٍ لها أن عملية أريئيل بمثابة "صفعة جديدة للمنظومة الأمنية والعسكرية الإسرائيلية، وتأكيدًا على قدرة وجاهزية الشعب الفلسطيني على توجيه الضربات القوية لجيش الاحتلال".

وفي وقتٍ سابق من اليوم، نفذ فلسطيني عملية طعن في أكثر من نقطة بمستوطنة أريئيل بسلفيت، أسفرت عن مقتل مستوطنين وإصابة 4 آخرين وصفت جراح أحدهم بـ "الحرجة"، ثم طارده جيش الاحتلال وأطلق النار عليه ما أدى لاستشهاده.