الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الاحتلال يحاول تسويق انتصارات وهمية..

فصائل المقاومة: استهداف المدنيين دليل فشل عدوان الاحتلال في جنين

حجم الخط
المقاومة في جنين.jpeg
جنين – وكالة سند للأنباء

 

أكدت فصائل المقاومة الفلسطينية في جنين، أن عدوان الاحتلال الإسرائيلي على جنين ومخيّمها باستهداف المدنيين والبيوت الآمنة، دليل على فشله وعجزه في الوصول إلى المقاومين والقضاء عليهم كما كان يزعم، مشيرةً إلى أن الاحتلال يحاول تسويق انتصارات وهمية.

وقالت الفصائل في بيان لها تلقته "وكالة سند للأنباء"، اليوم الخميس، إن المقاومة الفلسطينية سطرت إنجار كبير خلال معركة "بأس جنين"، فعلى مدار 40 ساعة من الصمود قال المقاومون كلمتهم عبر الرصاص والعبوات المتفجرة وكمائن الموت.

وبيّنت أنها افتتحت المعركة بكمين حارة الدمج والسينما والجابريات، ثم واصلت بكل بسالة التصدي لعدوان الاحتلال من أكثر من محور، حتى أجبرته على الانسحاب يجر أذيال الخيبة.

وأوضحت أن المقاومين حققوا إصابات قاتلة في جنود الاحتلال، موقعين فيهم القتلى والجرحى، مشيرةً إلى أن عناصر المقاومة أجهزوا على جنود الاحتلال من نقطة صفر.

وأضافت أن ما حدث في معركة "بأس جنين"، شكّل صدمة للقريب والبعيد، مؤكدةً أن هذا "الانتصار جاء بعد سنين وجهد ودماء واصل فيه المقاومون الليل بالنهار في الإعداد والتجهيز".

 

وشددت الفصائل في بيانها، أن خيار المقاومة باقٍ ما بقي الاحتلال، وأنها تواصل الإعداد والتجهيز على كافة المستويات في سبيل صد الاحتلال عند كل اقتحام واعتداء على أبناء الشعب الفلسطيني في جنين ومخيمها وكل الضفة، وأن ما بعد معركة "بأس جنين" ليس كما قبله"

وتابعت: "نؤكد على وحدة كافة فصائل المقاومة في مخيم ومدينة جنين والعلاقات الوثيقة والاتصال والتواصل الدائم مع الجميع في سبيل دحر الاحتلال عن الأرض وصولا للتحرير".

ووجهت التحية إلى أهالي الشهداء والجرحى والأسرى، وإلى الطواقم الطبية والدفاع المدني والطواقم الصحفية والإعلام المقاوم والمؤسسات الشعبية والرسمية، على ما بذلوه في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني.

وشكرت الفصائل محور المقاومة وجمهوره من صنعاء حتى طهران، على ما قدموه من دعم لها وللشعب الفلسطيني.

وعاهدت الشعب الفلسطيني وأحرار العالم، بالثبات والصمود على طريق المقاومة حتى التحرير والعودة.

وتعرضت مدينة جنين ومخيمها، فجر الاثنين الماضي، لأوسع عدوان عسكري منذ الانتفاضة الثانية استمر يومين، بمشاركة 3 آلاف جندي من مختلف الوحدات الخاصة، وعشرات الطائرات والجرافات، أسفر عن استشهاد 12 فلسطينيًا وأكثر من 130 إصابة بينها حالات حرجة وخطيرة.

وخاض المقاومون في المخيم اشتباكات مسلحة على محاور عدة، وألحقوا أضراراً بآليات الجيش بعد استهدافها بالعبوات الناسفة، وأسقطوا 5 طائرات مسيّرة، وقتلوا جنديًا في اللحظات الأخيرة التي سبقت الانسحاب من المخيم.