الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 فبراير 2023
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.18 جنيه إسترليني
4.9 دينار أردني
0.12 جنيه مصري
3.73 يورو
3.47 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

صحفي يشرح لـ"سند" حالة فلسطينيي سوريا المنكوبين بفعل الزلزال المدمر

هداية حسنين.. الغزية الأولى الفائزة ضمن "أفضل 10 متناظرين" على مستوى آسيا

الشيخ عكرمة صبري: التحريض الإسرائيلي لن يوقف دفاعنا عن الأقصى

تظاهرة أمريكية تطالب بإغلاق مؤسسات تمول الاستيطان

حجم الخط
تظاهرة أمريكية
بوسطن - وكالات

تظاهر عشرات المناصرين للقضية الفلسطينية، اليوم الأحد، أمام مقر انعقاد المؤتمر الوطني للصندوق القومي اليهودي بمدينة بوسطن الأمريكية، للمطالبة بإغلاق مؤسسات أمريكية تمول الاستيطان في الضفة العربية.

ووزع المنظمون منشورات جاء فيها أن منظمة الصندوق القومي اليهودي ساهم منذ تأسيسه في سرقة الأرض الفلسطينية، داعين إلى إغلاقه، كونه يجمع تمويل وتبرعات لإنشاء مستوطنات غير شرعية.

ورفع المشاركون علم فلسطين، ولافتات تطالب بإغلاق الصندوق.

وفي السياق، أعلن الفرع الأمريكي للمنظمة الداعمة للاستيطان عن حملة تسمى "خارطة طريق المليار دولار للعقد القادم"، والتي يتطلع فيها إلى جمع مليار دولار من المانحين الأمريكيين.

وتسعى المنظمة للمساعدة في ربط "الجيل القادم" من الأمريكيين بإسرائيل، من خلال "بناء المجتمع في محيط إسرائيل"، وفقًا لـموقع المنظمة الذي اعتبر المؤتمر "نقطة انطلاق لجمع المزيد من الأموال؛ لدعم أهدافه المتمثلة في توسيع الاستيطان اليهودي على الأراضي الفلسطينية.

يذكر أن مجموعة من أعضاء الكونغرس قد تقدمت العام الماضي بمذكرة وقع عليها سبعة أعضاء، لوزارة الخزينة الأمريكية، لإغلاق منظمات موّلت الاستيطان بمئات ملايين الدولارات.

وطالوا بالمراجعة القانونية لوضع مؤسسات غير ربحية معفاة من الضرائب مقرها الولايات المتحدة الأمريكية، تجمع التبرعات لبناء مستوطنات في الأرض الفلسطينية.

وطالبت المذكرة بإغلاق هذه المؤسسات والمنظمات الأمريكية، ومحاكمة القائمين عليها بتهم خرق القانون الأمريكي.