الساعة 00:00 م
الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.14 جنيه إسترليني
4.8 دينار أردني
0.14 جنيه مصري
3.57 يورو
3.4 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطين في مونديال قطر 2022.. حفيظ دراجي: الرياضة فعلت ما لم تفعله السياسة

الجامعة العربية تدعو لإدراج المستوطنين على "قوائم الإرهاب"

حجم الخط
zzgfy.jpg
القاهرة-وكالة سند للأنباء

دعت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم الإثنين، المجتمع الدولي إلى إدراج جماعات المستوطنين على قوائم الإرهاب واتخاذ التدابير القانونية ضد أعضائها.

وحث الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية سعيد أبو علي، على ضرورة تطبيق القرارات الأممية الخاصة بتوفير الحماية الدولية لأبناء الشعب الفلسطيني، والتصدي للاستيطان الإسرائيلي.

وحذر أبو علي في تصريح صحفي، من "تصاعد الاعتداءات الهجومية واسعة النطاق وإرهاب المستوطنين المستمر والمنظم بحماية من جيش وسلطات الاحتلال".

وقال إن تصاعد تلك الاعتداءات "مؤشر خطير ينبئ عن موقف وتوجه الحكومة الإسرائيلية القادمة برئاسة (بنيامين) نتنياهو في تسريع وتوسيع نطاق الاستيطان والتهويد القسري، وارتكاب المزيد من جرائم التمييز والفصل العنصري والتطهير العرقي".

وأدان أبو علي "الاعتداءات والجرائم المتكررة للمستوطنين، خاصة العدوان الإرهابي الذي شنه المستوطنون على البلدة القديمة وسط مدينة الخليل، بما في ذلك استباحة الحرم الإبراهيمي ومنع إقامة الآذان والصلاة فيه".

ودعا الأمم المتحدة وهيئاتها ومنظمات وهيئات حقوق الإنسان الدولية إلى "تحمل مسؤوليتها السياسية والقانونية والإنسانية، للضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لوقف هذه الجرائم واحترام المواثيق الدولية التي تكفل أمن وسلامة المدنيين".

ومساء السبت، أصيب مواطنون بجروح ورضوض، إثر هجوم كبير شنه مئات المستوطنين في منطقة تل الرميدة وشارع الشهداء وسط مدينة الخليل.

وارتكب المستوطنون ما لا يقل عن 1049 هجوماً على فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة بين يناير/ كانون الثاني وأيلول/ سبتمبر 2022، بحسب منظمات حقوقية.

ويستوطن أكثر من 700 ألف إسرائيلي في قرابة 200 مستوطنة وبؤرة استيطانية بالضفة الغربية بما فيها شرقي القدس، وتعتبر غير قانونية بموجب القانون الدولي.