الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"كورونا" تعود إلى الصين بعدد قياسي من الإصابات

حجم الخط
فرض حظر تجوال ومنع خروج من المنازل في الصين.jpg
بكين - وكالات

أعلنت السلطات في بكين أن الحصيلة اليومية لإصابات فيروس كورونا الجديدة في الصين، اليوم الخميس، قد بلغت رقمًا غير مسبوق منذ بدأ الفيروس بالتفشي قبل حوالي 3 سنوات.

وقال مكتب الصحة الوطني، إن أعداد الإصابات المحلية الجديدة التي سجلت أمس الأربعاء، بلغت 31.454 إصابة، من بينها 27.517 حالة من دون أعراض.

وهذه الحصيلة هي أعلى من الرقم القياسي البالغ 29.390 إصابة والمسجل في منتصف نيسان/ أبريل، عندما كانت شنغهاي، ثالث أكبر مدينة في العالم من حيث عدد السكان، ترزح تحت إغلاق عام وكان سكّانها يكافحون لشراء الطعام والحصول على الرعاية الطبية.

ويأتي ذلك رغم الإجراءات الصارمة التي تفرضها السلطات، من فحوصات واسعة النطاق وقيود على التنقلات في عدد من مناطق الصين.

وفرضت السلطات في تشنغتشو، وسط الصين؛ إغلاقاً عاماً في العديد من أحياء وسط المدينة لمكافحة كورونا بعدما أثار تفشي الفيروس احتجاجات عنيفة وحالة ذعر.

وشددت السلطات على أنه لم يعد يسمح لسكان وسط المدينة بمغادرة المنطقة من دون إبراز نتيجة سلبية لاختبار كورونا والحصول على إذن من السلطات المحليّة بذلك، ونصحتهم بعدم مغادرة منازلهم "إلا عند الضرورة".

والصين التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 1.2 مليار نسمة هي القوة الاقتصادية الرئيسية الوحيدة في العالم، التي لا تزال تحاول وقف تفشي الفيروس في البلاد من خلال إغلاق مدن بأكملها ووضع المخالطين للمرضى في حجر صحي صارم.

وتتمسك الصين بتطبيق سياسة "صفر كوفيد"، من خلال فرض تدابير إغلاق مفاجئة وعمليات فحص واسعة النطاق وحجر صحي صارم للسيطرة على تفشي الوباء، وهي سياسة نجحت في المراحل الأولى من انتشار الفيروس.

لكن موجة الإصابات الأخيرة تشكل اختبارا لمدى قدرة هذه السياسة على الصمود، في وقت يسعى فيه المسؤولون لتجنب إغلاق على مستوى مدن بأكملها كما حصل في شنغهاي لمدة شهرين في نيسان/ أبريل المنصرم.