الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

أبو عرة: الانتهاكات بحق "الأقصى والإبراهيمي" تستوجب ديمومة الرباط

حجم الخط
مصطفى أبو عرة
القدس - وكالة سند للأنباء

قال القيادي في حركة "حماس" مصطفى أبو عرة، اليوم الخميس، إن انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه المتواصلة بحق المسجدين الأقصى والإبراهيمي تستوجب شد الرحال إليهما والرباط الدائم فيهما.

وأكد "أبو عرة" في بيانٍ صحفي، أن ما يتعرض له المسجد الأقصى في القدس والإبراهيمي في الخليل من اعتداءات مستمرة ومتواصلة واقتحامات المستوطنين بالآلاف، يستوجب شد الرحال إليهما والرباط فيهما بشكل دائم.

وأضاف: "المطلوب هو الحشد الدائم في المسجدين وليس فقط في صلاة الفجر من كل جمعة؛ لأن اعتداءات المستوطنين تحت حماية الاحتلال في كل وقت".

وأردف: "ليس للمسجد حام ولا مدافع عنه إلا الشعب الفلسطيني وخاصة أهالي القدس وأهالي الخليل، مشددًا على أهمية الوصول إليهما والصلاة فيهما".

وتتواصل الدعوات الفلسطينية بضرورة المشاركة الواسعة، في فجر الحشد العظيم غدًا الجمعة 25 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، في المسجدين الأقصى والإبراهيمي، للتصدي لأطماع ومخططات المستوطنين التهويدية.

وتتزامن هذه الدعوات مع استمرار المستوطنين في اقتحاماتهم للأقصى، وسط حماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، إلى جانب القيام بجولات استفزازية داخل باحاته وأداء طقوس تلمودية.