الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"الأسرى": الاحتلال يتفنن بتعذيب الشبان أثناء اعتقالهم

حجم الخط
ضرب وتنكيل
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تتفنن في الاعتداء على الشبان خلال اعتقالهم والتحقيق معهم داخل مراكز التوقيف.

وأوضحت "هيئة الأسرى" في تقرير لها اليوم الثلاثاء أن عمليات الاعتقال ترافقها انتهاكات شديدة بحق المعتقلين وعائلاتهم، إذ تتعمد قوات الاحتلال استخدام أساليب التهديد، والترهيب والاعتداء، وتكسير الممتلكات والتحقيق الميداني مع المعتقلين أمام ذويهم، إضافة إلى حملات إطلاق الرصاص تجاه المواطنين وترويعهم.

ورصدت "هيئة الأسرى" من خلال محاميها، إفادتين لشابين اعتقلا حديثا، حيث تعرضا لأقسى أنواع التعذيب الجسدي والنفسي خلال اعتقالهما.

وفي التفاصيل، ذكرت أن من بين المعتقلين الشاب أحمد داوود التميمي (18 عاما) من دير نظام، والذي اعتقله الاحتلال عند الرابعة فجراً بعد اقتحام قوات كبيرة من الجنود منزله.

وأردفت أن جنود الاحتلال اعتدوا عليه بالضرب أثناء الاعتقال، وعلى إثر ذلك أصيب برضوض في أنحاء جسده، واقتادوه إلى مركز شرطة نعلين، ثم انهالوا عليه بالضرب المبرح خلال عملية التحقيق.

ونكّل الاحتلال بالأسيرين الأخوين عدي وقصي زهران من دير أبو مشعل، حيث اعتقلا الساعة الرابعة فجرا بعد اقتحام منزلهما والعبث بمحتوياته وتكسيره.

وتعرض الشقيقان للضرب المبرح بالأيدي والأرجل وأعقاب البنادق، ثم نقلا إلى مركز "تحقيق عصيون".

وطالبت هيئة شؤون الأسرى والمحررين المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية، بتحمل مسؤولياتها والتدخل بصورة عاجلة لتوفير الحماية للأسرى والمعتقلين، وفقًا للمواثيق الدولية والإنسانية كافة.

وتنفذ قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة وعمليات اقتحام وتفتيش لمنازل الفلسطينيين في الضفة الغربية، فقد وثق نادي الأسير اعتقال نحو 6 آلاف حالة منذ مطلع العام الجاري وحتى بداية نوفمبر/ تشرين الثاني على يد الاحتلال، بينهم 141 سيدة، و739 طفلا.