الساعة 00:00 م
الإثنين 04 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.51 جنيه إسترليني
5.03 دينار أردني
0.12 جنيه مصري
3.87 يورو
3.57 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

تحقيق يكشف عن تعذيب مروّع بحق معتقلي غزة.. إليكم التفاصيل

"علوش".. مُهرّج فلسطيني يتحدى قسوة الحرب ويبث الأمل

الاحتلال يسلب من "رانيا" أغلى ما تملك.. توأم فلسطيني ولدا واستشهدا في الحرب

غزة.. ارتفاع حصيلة مجزرة "شارع الرشيد" إلى 118 شهيدا

خاص الاحتلال يؤجل البت في قرار سحب هوية المحامي "الحموري" حتى يناير 2023

حجم الخط
الحموري
القدس- وكالة سند للأنباء

أجلت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، البت في قضية سحب هوية المحامي المقدسي صلاح الحموري وترحيله إلى فرنسا.

وقالت السيدة دينيز الحموري لـ"وكالة سند للأنباء"، إن محكمة الاحتلال في الرملة عقدت اليوم جلستي استماع لطاقم الدفاع عن نجلها، تتعلق الأولى بمسألة سحب إقامته، والثانية بقرار ترحيله إلى فرنسا التي يحمل جنسيتها أيضا.

وأضافت والدته أن طاقم الدفاع أبلغها بتأجيل البت في القضيتين حتى 1 يناير/ كانون ثاني 2023 مع إبقائه خلال هذه الفترة رهن الاعتقال.

وكانت وزيرة الداخلية الإسرائيلية إياليت شاكيد أعلنت الخميس الماضي، قرارها شطب إقامة "الحموري" بالقدس وإبعاده إلى فرنسا، بحجة خرقه "الولاء لدولة إسرائيل".

و"الحموري" محامٍ مشهور، يعمل مع مؤسسة الضمير لدعم السجناء وحقوق الإنسان، وهي منظمة حقوقية  تحظى باحترام دولي، وصنفتها إسرائيل "إرهابية" في أكتوبر/ تشرين أول 2021.

واحتجزته سلطات الاحتلال في 7 مارس/ آذار 2022، وهو رهن الاعتقال الإداري منذ ذلك الحين دون محاكمة أو تهمة بناء على أدلة سرية.

ويوم الجمعة، حذّر خبراء أمميون في بيانٍ مشترك من أن قرار ترحيل المحامي الحموري إلى فرنسا رغمًا عنه، "قد يشكل جريمة حرب بموجب اتفاقية جنيف"، مشددين على وجوب "ألّا يظل المجتمع الدولي صامتا ويتفرج بهدوء على هذا الانتهاك الذي لا يعد ولا يحصى".