الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"العاروري": المقاومة حقنا وواجبنا وحماس ملزمة بتعظيمها

حجم الخط
صالح العاروري
رام الله-وكالة سند للأنباء

قال صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اليوم الأربعاء، إن حركته "ملزمة بتعظيم خيار المقاومة، وأن تصدق أفعالها أقوالها"، وهي بوصلتها للدفاع عن "شعبنا ومقدساتنا حتى النصر والتحرير".

جاءت تصريحات العاروري بمهرجان نظمته الكتلة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة حماس بجامعة بيرزيت، في الذكرى الـ 35 لانطلاقة الحركة.

وقال العاروي: "إن شعبنا متحفز ومحتشد خلف المقاومة وزحفها الذي شكله المقاومون من جنين إلى الخليل، وكل شعبنا في الداخل وغزة والخارج عنده الجاهزية أن يقاوم الاحتلال، وفي مقدمتها المقاومة المسلحة".

وأضاف: "المقاومة حقنا وواجبنا، ولن نخجل منه، ولن نختبئ خلف شعارات وكلمات فارغة، ولن نخشى من اتهامات العالم وملاحقاته، نحن نمارس حقنا وواجبنا في الدفاع عن أرضنا وحقنا ومقدساتنا، وليس لدينا أي خيار بديلا".

ورأى أن "كل المفاوضات عبثية لم تجدِ شيئًا، بل زادت من تجذير الاحتلال وتعميقه، والمقاومة هي الوحيدة التي نجحت في اقتلاع الاحتلال من غزة ومن شمال الضفة، وكانوا على طريق الانسحاب من معظم الضفة".

وأشار إلى أن "كل جيل يخوض معركته مع الاحتلال ويقدم إنجازه لشعبنا كما حدث في الانتفاضتين الأولى والثانية، ونحن الآن على موعد مع الجيل الجديد الرائع المتحفز البطل المقدام الذي لا يهاب الموت".

وتابع العاروري أن حماس في غزة "بنت مقاومة لكل القوى والفصائل، تتحدى الاحتلال وتضربه في كل نقطة في أماكن وجوده".

وأردف: "أسرنا الجنود وحررنا الأسرى، وواجبنا أن نكمل هذه المسير ونأسر جنودًا ومستوطنين، ونكمل عملية التبادل حتى نحرر أسرانا، ولا نمن بذلك على شعبنا وهذه مسؤوليتنا وواجبنا”.

وشدد العاروري على أن حركة حماس جزء أساسي في هذه المقاومة كانت وما زالت وستظل، مضيفا: "كل إخواننا المقاومين جزء عزيز على قلوبنا، ونحن معهم يد واحدة من كتيبة جنين وسرايا القدس وعرين الأسود وكل المقاومين في كل ميدان".

وأوضح أن "ميدان التنافس لدى شبابنا هو الجهاد والمقاومة"، مؤكدًا وجوب "أن نكون صفًا واحدًا في مواجهة الاحتلال كل من موقعه، وكل واحد يجب أن يعطي الدور نفسه الذي يستحقه في مواجهة الاحتلال ومقاومته، وموعدنا النصر والقدس والأقصى محررًا".

ووجه العاروري رسالة لشباب الضفة، جاء فيها: "أنتم على موعد مع معركتكم لدحر الاحتلال عن الضفة الغربية، وستجدون كل شعبنا شريكًا في هذه المقاومة كامل الشراكة، حتى تحرير فلسطين كاملة".