الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"لا جدوى من المفاوضات حاليًا"

بريطانيا وألمانيا ترفضان وقف إطلاق النار بأوكرانيا

حجم الخط
علما ألمانيا وبريطانيا.jpeg
لندن/ برلين - وكالات

عبّرت حكومتا بريطانيا وألمانيا عن رفضها لـ "مفاوضات" وقف إطلاق النار في أوكرانيا. وطالبتا بالانسحاب الروسي من الأراضي الأوكرانية قبل أي مفاوضات.

وقال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، إن المفاوضات حول وقف إطلاق النار في أوكرانيا "لا جدوى منها في الوقت الراهن"، ولن تتم "إلا بعد انسحاب روسيا من أوكرانيا".

وأردف "سوناك" في تصريحات صحفية اليوم الاثنين: "يجب أن نكون واضحين بأن أي دعوة من جانب واحد لوقف إطلاق النار لا معنى لها على الإطلاق في الوقت الحالي".

وأضاف أن "روسيا ستستغل وقف إطلاق النار لحشد قوات إضافية، ولذلك يجب إجراء المفاوضات بعد انسحابها من أوكرانيا".

ودعا "سوناك" إلى استمرار تقديم المساعدة إلى كييف، بما في ذلك أنظمة الدفاع الجوي والعربات المدرعة، ووعد بالحفاظ على مستوى الدعم الحالي.

وأمس الأحد، رفضت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، مقترح وقف إطلاق النار في أوكرانيا ومناطق دونباس بالشروط الروسية.

وأضافت بيربوك: "لا أرى بصيص أمل في وقف قريب لإطلاق النار في أوكرانيا، وإن هذا الخيار لا يمكن تحقيقه وفقا للشروط الروسية".

واستطردت: "كما أنه لن ينهي مآسي الشعب الأوكراني بل يزيدها، وإن ما يتوجب على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فعله، هو إعطاء الأوامر لجنوده بالانسحاب فقط".

ومن جهته، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرارًا، أن "روسيا منفتحة على المفاوضات مع أوكرانيا، إذا نضج قادة النظام في كييف، وتعاملوا مع الأزمة بشكل لائق".