الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"إسرائيل العائق الوحيد أمامها"

حسين الشيخ: نحن مستعدون لإجراء الانتخابات خلال 3 أشهر

حجم الخط
حسين الشيخ.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أبدى أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، حسين الشيخ، استعداد السلطة الفلسطينية لإجراء الانتخابات في غضون ثلاثة أشهر "فقط"؛ شرط إجراءها في القدس.

وأكد الوزير "الشيخ" في تصريحات صحفية اليوم الاثنين، أن "إسرائيل تشكل العائق الرئيسي أمام إجراء الانتخابات الفلسطينية.

وقال: "نحن مستعدون لإجراء الانتخابات في غضون ثلاثة شهور فقط، بشرط واحد أن تكون القدس الشرقية مشمولة بالانتخابات لأنها جزء لا يتجزأ من الأراضي المحتلة عام 1967".

وطالب "الشيخ"، بضرورة اتخاذ إجراءات "حاسمة وصارمة" لإنهاء الاحتلال. مؤكدًا "ضرورة خلق مبادرة إقليمية ودولية لدعم عملية سلام جادة وذات مغزى".

ودعا إلى الضغط على "إسرائيل" للالتزام بالاتفاقيات الموقعة مع منظمة التحرير الفلسطينية والشرعية الدولية.

واستدرك: "يجب حماية مستقبل حل الدولتين، وتقوم القيادة الفلسطينية الآن بإجراء مشاورات مكثفة مع الأشقاء العرب ودول العالم الأخرى حول مستقبل العلاقة مع الحكومة الإسرائيلية".

"إنهاء الاحتلال مسؤولية دولية"..

تصريحات الوزير حسين الشيخ وردت اليوم الاثنين، خلال لقاء دبلوماسي، دعا إليه "الشيخ" مع ممثلي وسفراء العديد من الدول الأوروبية وغير الأوروبية والعربية لمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وأطلع حسين الشيخ، الدبلوماسيين، على آخر التطورات السياسية، خاصة فيما يتعلق بالتصعيد المستمر من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي واعتداءات المستوطنين "الإرهابية" ضد الشعب الفلسطيني.

وشدد على ضرورة تدخل دول العالم بشكل فوري لوقف الجرائم والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وأرضه المحتلة.

وجدد الدعوة لتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين، في ظل التصعيد الإسرائيلي المستمر وفوز اليمين المتطرف في الانتخابات الأخيرة. مؤكدًا أن "إنهاء الاحتلال هو مسؤولية دولية".

وتطرق الوزير الشيخ إلى القيود التي تفرضها القوة القائمة بالاحتلال على جميع أبناء الشعب الفلسطيني، من حواجز وإغلاقات وحصار.

2022 "الأكثر دموية"..

ونوه إلى أن "هذا العام يعد من أكثر الأعوام دموية؛ قتلت إسرائيل 222 فلسطينيًا، واعتقلت أكثر من 6500، وجرحت أكثر من 1400، وهدمت 902 منزل ومنشآت أخرى".

وأردف الوزير حسين الشيخ: "نفذ المستوطنون منذ بداية العام أكثر من 1340 اعتداء، وهي أعلى نسبة منذ سبع سنوات على الأقل".

واستدرك: "نحن في وضع أصبح فيه قتل الفلسطينيين وهدم المنازل واستمرار الاحتلال الاستيطاني الاستعماري الإسرائيلي مسألة إجماع بين جميع الأطراف الصهيونية في إسرائيل".

وبيّن: "هناك إجماع في إسرائيل على إطالة وإدامة الاحتلال الاستعماري الإسرائيلي والمشروع الاستيطاني ونظام الفصل العنصري".

مؤكدًا: "سنشهد في الفترة القادمة تصعيدًا غير مسبوق من قبل الساسة الإسرائيليين والمستوطنين المسلحين، (..)، ندرك المخاطر القادمة مع تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة من خلال قراءتنا لبرنامج ائتلافها".