الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

دعم حكومة الاحتلال لهذه الأفعال إعلان حرب..

خاص "الهدمي": اقتحام "بن غفير" لـ "الأقصى" خطير والتأخر بالرد يزيد جرأة التعدي

حجم الخط
ناصر الهدمي
القدس - وكالة سند للأنباء

وصف رئيس الهيئة المقدسية لمناهضة التهويد ناصر الهدمي، اقتحام وزير "الأمن القومي" الإسرائيلي المتطرّف ايتمار بن غفير، لباحات المسجد الأقصى صباح اليوم الثلاثاء بـ "الخطير" ويحمل عدة دلالات، مؤكدًا أنه كلما تأخر الرد عليه، زادت جرأة التعدي على المقدسات.

وقال "الهدمي" في تصريحٍ خاص بـ "وكالة سند للأنباء" إن اقتحام "بن غفير" كان خاطفًا وفي وقتٍ مبكر بعد ساعات من إعلان التراجع عنه مؤقتًا، وذلك بهدف إضفاء نوع من الضبابية حول الموضوع.

وأشار إلى أنّ الاقتحام تمّ بصفة "بن غفير" وزيرًا في الحكومة وليس بصفته الشخصية، ودليل ذلك مكالمته الهاتفية ليلة أمس مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو حول توقيت الاقتحام، مبينًا أن ذلك يعكس توجه حكومة الاحتلال لدعم رؤية وسياسة المتطرفين تجاه "الأقصى"

ورأى "الهدمي" أنّ دعم وتبني حكومة الاحتلال لمثل هذه الأفعال من "بن غفير" وبقية المتطرفين، يشكل خطورة وهو بمثابة إعلان حرب على الشعب الفلسطيني ومقدساته.

وتابع: "أنّ الاقتحام جاء باتفاق بين بن غفير ونتنياهو، ليُظهر بأن الحكومة الجديدة لا تتأثر بتهديدات المقاومة الفلسطينية وأنها تفعل ما تريد وفق رؤيتها وإدارتها ولا تتأثر بأي التهديدات".

مقابل ذلك كله، لفت "الهدمي" إلى أنّ الاقتحام أظهر الخوف الكبير لدى "نتنياهو" و"بن غفير" من ردة فعل الفلسطينيين، حيث تمّ في ساعات مبكرة وبعد تضليل إعلامي بتأجيله مؤقتًا، وسط حراسة أمنية مشددة.

ونبّه "الهدمي" أن "مصداقية التهديدات الفلسطينية اليوم على المحك، فالجميع ينتظر طبيعة الرد على هذا الاقتحام".

وأكمل: "بن غفير سيستمر في محاولاته لإظهار بأنه قادر على تنفيذ وعوداته لناخبيه وسيواصل انتهاكاته لحرمة المسجد الأقصى (..) وكلما تأخر الرد على الاقتحام السافر، زادت الجرأة على التعدي على مقدسات الشعب الفلسطيني".

وكان "بن غفير" قد أجرى الليلة الماضية تقييمًا للوضع مع مفوِّض الشرطة، وقائد لواء القدس، والتقى برئيس جهاز "الشاباك"، وتم الإجماع "أنه ليس هناك ما يمنع من تنفيذ الاقتحام" وفق ما أوردته القناة 12 الإسرائيلية.

ولفت المجتمعون إلى أنّ "التراجع أمام التهديدات سيكون بمثابة مكافأة للإرهاب، وإضفاء للشرعية على الأعمال ضدّ إسرائيل".

وكانت حركة "حماس" قد بعثت رسائل "شديدة اللهجة" إلى الوسيطين المصري والأممي حذرت فيها من تداعيات اقتحام "بن غفير" للمسجد الأقصى، بحسب قناة الميادين.

وأكدت "حماس" في الرسائل أنّ ذلك "سيفجر الأوضاع، وأنها لن تقف مكتوفة الأيدي تجاهه"، مهددة بإنهاء حالة الهدوء القائمة في حدود غزة وصولاً إلى مطار اللد".