الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

محدث الاحتلال يعتقل 21 فلسطينيا من الضفة والقدس

حجم الخط
322012293_629442942274174_4338847562923494317_n.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، 21 مواطنًا فلسطينيًا؛ بينهم أطفال، عقب اقتحام وتفتيش منازل عائلاتهم والعبث بمحتوياتها في مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" في نابلس، إن قوة عسكرية إسرائيلية دهمت مخيم بلاطة للاجئين، شرقي المدينة، وحاصرت منزلًا داخل المخيم؛ قبل اندلاع مواجهات عنيفة تخللها إطلاق نار وانفجارات.

وأفاد بأن المواجهات أسفرت عن إصابة شاب بعيار ناري في الرأس، ووصفت إصابته بـ "بالغة الخطورة". منوهًا إلى أنه نقل إلى مشفى بمدينة نابلس وأُدخل غرفة العمليات والإنعاش.

وذكر مراسلنا أن جيش الاحتلال انسحب من مخيم بلاطة، بعد فشله في اعتقال اثنين من المطلوبين لقواته، مخلفًا وراءه دمارًا كبيرًا في عدد من منازل المواطنين، لا سيما منطقة "بئر يعقوب".

بدورها، أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في تصريح صحفي لها صباح اليوم، إصابة شاب من مخيم بلاطة شرقي نابلس، في منطقة الرأس برصاص جيش الاحتلال.

وبيّنت الصحة: "أصيب شاب برصاصة في الرأس أطلقها عليه جنود الاحتلال خلال العدوان على مخيم بلاطة بنابلس صباح اليوم، ووصفت حالته بالحرجة جداً".

وفي بيت لحم، اعتقل جيش الاحتلال كلًا من: رياض عماد البدن، من بلدة تقوع جنوبي المدينة، عاصف دعامسة ومحمد السجدي، من مخيم الدهيشة للاجئين جنوبًا.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية الشاب نور القاضي من بلدة صوريف شمالي الخليل، والشاب زيد عطية الهوارين، والشقيقين معاذ ومدحت نادر الهوارين، من منازلهم في بلدة الظاهرية جنوبي المدينة.

وأشار مراسل "وكالة سند للأنباء" في الخليل، إلى أن جيش الاحتلال اعتقل الشابين مؤيد طالب مخامرة وعمر خالد مخامرة، عقب اقتحام وتفتيش منزليهما في بلدة يطا جنوبي المدينة.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية، بأن الاحتلال اعتقل كلًا من: وجدان رزق المسالمة، والشقيقين بلال وزكريا خضر المسالمة، من بلدة بيت عوا، ومحمد توفيق أبو تركي من قرية حدب الفوار، جنوب غربي الخليل.

وذكر مراسلنا في رام الله، نقلًا عن مصادر محلية، أن جيش الاحتلال اعتقل الفتيين؛ محمد بلال الخواجا، ومحمد شكري الخواجا، من منزلي عائلتيهما في بلدة نعلين غربي المدينة، وسط الضفة الغربية.

وفي جنين، اعتقل الاحتلال الشاب محمد جرير صعابنة، من منزله في قرية فحمة. بالإضافة لاعتقال ثلاثة شبان من بلدة بيت دقو شمال غربي القدس، وهم: كريم محمد مرار، معين فضل مرار، وجعفر ثائر مرار.

واعتدى جيش الاحتلال، صباح اليوم، على شابين فلسطينيين (مجهولا الهوية) من بلدة صور باهر جنوب شرقي مدينة القدس، قبل أن يقوم باعتقالهما ونقلهما لجهة غير ملعومة.

وفي سياق متصل، صرح المتحدث باسم جيش الاحتلال، بأن "قوات الجيش والشاباك وحرس الحدود اعتقلت خلال الليل 16 فلسطينيًا من أنحاء الضفة الغربية، وصادرت أسلحة".

وأشار في تصريح صحفي مقتضب إلى "تعرض القوات الإسرائيلية لإطلاق نار في مخيم بلاطة؛ دون وقوع إصابات".