الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

نقابة المحامين تعلق العمل بالمحاكم في الضفة

حجم الخط
نقابة المحامين
الخليل-وكالة سند للأنباء

أعلنت نقابة المحامين الفلسطينيين بالضفة الغربية، تعليقها للعمل أمام المحاكم؛ احتجاجًا على استمرار حالة التنكر لكافة المطالب النقابية التي تُطالب بها.

وأكدت النقابة في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، اليوم السبت، تعليق العمل أمام محاكم الجنايات، والمحاكم العسكرية، والمحاكم الاستئنافية الجزائية، ومحكمة البداية.

إضافة إلى المحاكم العسكرية، ومحكمة جرائم الفساد ومحاكم الأحداث على اختلاف درجاتها من صباح الأحد الموافق 22/01/2023 وحتى يوم الخميس الموافق 26/01/2023.

وأشارت "النقابة"، إلى تعليق العمل الشامل في كافة المحاكم النظامية الحقوقية والجزائية والعسكرية والإدارية ومحاكم التسوية والنيابات العامة والعسكرية والمؤسسات، يوم الأربعاء الموافق 25/01/2023.

وأوضحت أنها قررت إقامة اعتصام مركزي في محكمة بداية الخليل، يوم الأربعاء القادم اعتبارا من الساعة 12 ظهرا حتى الساعة 3:00 عصرا، مشيرة إلى أنها ستعقد اجتماع مجلس النقابة في مقر النقابة بالخليل.

وأهابت بأعضاء الهيئة العامة للنقابة، للمشاركة الفاعلة بالاعتصام المركزي في محافظة الخليل، مؤكدة أن مجلسها سيبقى في حالة انعقاد دائم.

وفي 11 يناير/كانون الثاني الجاري، قررت نقابة المحامين الفلسطينيين البدء بخطوات احتجاجيّة بعد "فشل الحوارات وتنصّل الحكومة من التفاهمات الموقعة مسبقًا"، حسب قولها.

وأعلنت النقابة تجميد المشاركة وإلغاء أي تفاهمات مع الحكومة بخصوص تأطير المساعدة القانونية ووقف الحديث بها مع أي جهة كانت وحصر العمل بها في نقابة المحامين.

ونفذ المحامون الفلسطينيون في أوقات سابقة فعاليات احتجاجية على تلك القوانين التي تقول نقابة المحامين إنها تمثل "إجحافًا في الإجراءات الجزائية، وتحجم حق الدفاع".