الساعة 00:00 م
الخميس 02 فبراير 2023
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.27 جنيه إسترليني
4.87 دينار أردني
0.11 جنيه مصري
3.79 يورو
3.45 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

استنفار في صفوف أسرى "الجهاد" عقب عزل "زيد بسيسي"

حجم الخط
أسرى فلسطينيون.jpeg
رام الله-وكالة سند للأنباء

سادت حالة من الاستنفار بين أسرى حركة الجهاد الإسلامي في كافة سجون الاحتلال، اليوم الثلاثاء، على ما أعلنت مؤسسة حقوقية تراقب شؤون الحركة الوطنية الأسيرة.

وذكرت مؤسسة "مهجة القدس للأسرى والشهداء والجرحى" في تصريح صحفي، أن إدارة سجون الاحتلال نقلت أمير الهيئة القيادية العليا لأسرى "الجهاد الإسلامي" إلى العزل الانفرادي زيد بسيسي من سجن بئر السبع إلى زنازين العزل الانفرادي في جلبوع.

وأضافت "مهجة القدس"، أن هناك توجهات من الهيئة القيادية لأسرى الحركة لاتخاذ خطوات احتجاجية ردا على عزل "بسيسي".

وأمس الإثنين، ذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين إن إدارة سجون الاحتلال، نقلت منذ 8 كانون الثاني/يناير الجاري، وحتّى اليوم 220 أسيرًا من عدة سجون شملت هداريم، ومجدو، وريمون.

وجاءت التنقلات بعد أن هدد وزير أمن الاحتلال الداخلي إيتمار بن غفير بتشديد ظروف حبس الأسرى، ووقف توزيعهم داخل السجون بناء على الانتماء السياسي، وإلغاء ما يُعرف بـ"الدوبير" أي ممثل الأسرى، مع منع الأسرى من طهي طعامهم بأنفسهم، أو شرائه من بقالة السجن "الكانتين".

وسبق أن أعلنت الحركة الوطنية الأسيرة، التعبئة العامة في صفوف الأسرى الفلسطينيين كافة، وتوعدت إدارة سجون الاحتلال بأن أي اعتداء عليهم وعلى حقوقهم، "سيواجه بعصيان شامل، وبانتفاضة عارمة في كافة قلاع الأسر".