الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

رسالة تحت الأنقاض.. ماذا كتبت طفلة سوريا لوالدها قبل موتها؟

حجم الخط
زلزال سوريا
جنديرس - وكالات

لم تسعفه نجاته من الحرب والصواريخ، لأن ينجو وعائلته التي احتضنها سنوات من كارثة الزلزال المدمر التي أودت بحياة زوجته و5 من أبنائه، حاملاً آخر ما تبقى من رائحتهم، تلك القصاصة التي كُتب فيها جزءًا من مشاعر طفلته تجاهه.

ناصر الوكاع (أبو فصيل) مواطن سوري أنهكته الحرب وقضى على عائلته الزلزال المدمر يوم الاثنين، في جنديرس شمال غرب سوريا، مما أدى إلى وفاة زوجته ومعظم أبنائه.

تمكن رجال الإنقاذ من إخراج اثنين من أبنائه من تحت أنقاض المنزل خلال الليل، وأظهرت لقطات مصورة الطفلين مصابين بكدمات ويغطيهما الغبار، كما نجا طفل آخر، لكن زوجته و5 من أبنائه على الأقل لاقوا حتفهم.

وجلس الوكاع وسط الأنقاض والكتل الخرسانية ينعي زوجته وبقية أبنائه محتضنا ملابس أحد المتوفين، وقد عُثر على جثتي الابنة الكبرى هبة وأختها الصغيرة إسراء في حجرها، كما عُثر على جثة شقيقة أخرى هي سميحة بالقرب منهما.

رحلت "هبة" لكنها تركت خلفها دفتراً مدفوناً تحت الأنقاض، بين طياته قصاصة ورقية كٌتب عليها بخط أنيق يديها: "اللهم إني أستودعك أغلى ما أملك، فاحفظه لي، أنت في حفظ الله وفي قلبي أنا، أبو فيصل (كنية أبيها)".

وفي وقت لاحق، وقف الوكاع في ذهول أثناء دفن أحد أبنائه في مقبرة جماعية تضم الكثير من جثث ضحايا الكارثة.

وبحسب الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال شمال غربي سوريا إلى 3 آلاف و637، وبلغ عدد المصابين 7216، في حصيلة مرشحة للارتفاع بشكل كبير بسبب وجود مئات العائلات تحت أنقاض الأبنية والمنازل المدمرة.

وتُعد جنديرس التابعة لريف حلب إحدى أكبر المدن التي تضررت من الزلزال، حيث قدّر فريق الدفاع المدني المباني المدمرة بما يقارب 250 منزلا.

ويركز فريق الدفاع المدني عمله في جنديرس بالنظر لحجم المباني المدمرة وقلة الآليات المطلوبة لرفع الأنقاض، مع توقعات باستمرار عمليات الإنقاذ لعدة أيام.