الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"الديمقراطية": سياسة اليمين الإسرائيلي تؤكد أن المقاومة هي الطريق

حجم الخط
مسيرة للجبهة الديمقراطية
غزة-وكالة سند للأنباء

قالت الجبهة الديمقراطية، إن سياسات اليمين الإسرائيلي المتطرف، تؤكد أن المقاومة سبيل الخلاص الوطني، مؤكدة أن محاولة القفز عن هذا الاستنتاج، ما هو سوى تمنيات فاشلة.

وأوضحت "الديمقراطية" في بيان، اليوم الخميس، أن سحب الاعتراف بدولة الاحتلال، هو الرد على سياسات التطهير العرقي، التي ستطال أبناء مدينة القدس.

وأضافت أن مصادقة "الكنيست" الإسرائيلي على سحب الهوية من منفذي العمليات وأسرى الداخل المحتل لقيت ترحيباً إسرائيليا، موضحة أن دولة الاحتلال باتجاهاتها اليمينية تنظر للوجود الفلسطيني نظرة موحدة، تقوم على التطهير العرقي.

ودعت "الديمقراطية" إلى النظر إلى ما جرى في "الكنيست" أمس الأربعاء، باعتباره نقلة شديدة الخطورة، لا يكفي الرد عليها بالإدانات اللفظية أو باستجداء المواقف الدولية، التي بدت أكثر هبوطاً مما سبق.

ورأت أن طي صفحة النداءات والاستجداءات، بعد انسداد آفاق الحلول، مشيرة إلى أن الحل الوحيد المطروح في الميدان هو نقض الاتفاقيات مع الاحتلال والتطبيع.

ودعت "الديمقراطية" للجوء إلى السلاح الفلسطيني، في مقاومة شعبية شاملة، وتحصينها بتطبيق قرارات المجلس المركزي، وسحب الاعتراف بـ"إسرائيل"، ووقف العمل ب"بروتوكول باريس الاقتصادي".

وصادق "الكنسيت" الإسرائيلي يوم أمس الأربعاء، بالقراءتين الثانية والثالثة (الأخيرة) على قانون سحب الهوية من منفذي العمليات الفدائية والأسرى الفلسطينيين في الداخل المحتل ومدينة القدس، وترحيلهم إلى مناطق السلطة الفلسطينية.