الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

إصابات في مواجهات مع الاحتلال شرق قطاع غزة

حجم الخط
مواجهات شرق البريج
غزة - وكالة سند للأنباء

أصيب شاب بالرصاص الحي، وآخرون بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والاختناق، مساء اليوم الجمعة، جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من الشبان المتواجدين على الشريط الحدودي شرق محافظات قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية أن جنود الاحتلال المتمركزين داخل آلياتهم العسكرية، أطلقوا الأعيرة المعدنية وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين، قرب السلك الفاصل شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، ما أدى لإصابة شاب برصاصة معدنية في قدمه.

وفي السياق، أطلقت قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز صوب المواطنين شرق مدينة غزة، وتحديداً في منطقة ملكَة، ما أدى لإصابة ثلاثة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرون بالاختناق.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين شرق بلدة جباليا وشرق مدينة خان يونس، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

من جانبها، أوردت منصة "حدشوت حموت" الإسرائيلية، أن بالوناتٍ أطلقت من قطاع غزة مساء اليوم، وسقطت في إحدى مستوطنات الغلاف.

وأضافت أن فرق "المتفجرات" في الطريق للمكان لفحص ماهية البالونات.

في حين نفى مراسل قناة "كان" الإسرائيلية وجود معلومات لدى الجيش عن سقوط بالونات مفخخة أُطلِقت من قطاع غزة.

وذكرت "كان" أنه وبعد تصاعد عمليات المقاومة في الضفة الغربية والقدس الشهر الماضي، عادت المواجهات على السياج الحدودي مع قطاع غزة، وإطلاق بالونات.

يُذكر أن مئات الفلسطينيين شاركوا في مسيرات العودة الكبرى السلمية التي انطلقت في 30 آذار/ مارس 2018، على الشريط الحدودي شرق قطاع غزة، للمطالبة بحق الفلسطينيين اللاجئين بالعزدة، وكسر الحصار عن قطاع غزة.

وانتهت المسيرات في تموز/ يوليو من العام ذاته، وكانت قوات الاحتلال تستهدف المشاركين فيها بالرصاص الحي وبشكلٍ مباشر، على الرغم من الطابع السلمي لها، ما أدى لاستشهاد المئات، وإصابة 9 آلاف و520 مواطنا في القطاع