الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"المكتب الوطني": المخططات الاستيطانية صفعة للإدارة الأمريكية

حجم الخط
الاستيطان
رام الله - وكالة سند للأنباء

أكد "المكتب الوطني" للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان، أن حكومة الاحتلال توجه صفعة للإدارة الأمريكية وتمضي في دفع مخططاتها الاستيطانية.

وأشار المكتب في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، إلى أن وزراء في حكومة نتنياهو وجهوا صفعة قوية لوزير الخارجية الأمريكية انتوني بلينكن إثر إعلانه بأن الإدارة الأمريكية تعارض قرار "الكابينت" شرعنة البؤر الاستيطانية.

وذكر البيان، أن قرار حكومة الاحتلال بتشريع هذا العدد من البؤر الاستيطانية في الضفة الغربية يعني إقامة 9 مستوطنات إسرائيلية جديدة، و مناقشة خطط استيطانية ومشاريع بناء آلاف الوحدات السكنية في عدد من المستوطنات في الضفة والقدس.

وأوضح، أن المصادقة على البؤر الاستيطانية ترافق مع المصادقة على ما يقرب من 335 وحدة سكنية موزعة على أكثر من 1100 دونم، بما في ذلك حوالى 420 دونماً من الأراضي الفلسطينية الخاصة وبما يشمل التعدي على الأراضي الفلسطينية الخاصة.

واعتبر المكتب الوطني أنه من الناحية العملية فإن ترخيص البؤر الاستيطانية سيؤدي إلى مزيد من التوسع في الوحدات السكنية والبنية التحتية في المستوطنات.

ووافق المجلس الأمني الوزاري المصغر "الكابينت"، يوم الأحد الماضي، على "شرعنة" 9 بؤر استيطانية في الضفة الغربية من أصل 77 بؤرة طالب وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير بـ "شرعنتها".

وقال موقع "واللا الإسرائيلي"، إن "الكابينيت" قرر شرعنة 9 بؤر استيطانية، وإمداد عشرات البؤر بالمياه والكهرباء، والتخطيط لبناء عدة آلاف من الوحدات الاستيطانية بالضفة، ودعم خطة بن غفير "العسكرية" شرقي القدس، بتصعيد المواجهة في المدينة.