الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

وسط رفضٍ فلسطيني واسع..

مصر تستضيف اجتماعًا أمنيًا تُشارك فيه السلطة الفلسطينية و"إسرائيل"

حجم الخط
مصر.
القاهرة - وكالة سند للأنباء

تستضيف مصر اليوم الأحد اجتماعًا أمنيًا خماسيًا في مدينة شرم الشيخ، تشارك فيه السلطة الفلسطينية و"إسرائيل، والأردن، والولايات المتحدة الأمريكية؛ استكمالًا لقمّة العقبة الأردنية التي عُقدت في فبراير/ شباط المنصرم.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير أحمد أبو زيد، إن الاجتماع الخماسي سيعقد في مدينة شرم الشيخ، بمشاركة مسؤولين سياسيين وأمنيين رفيعي المستوى من مصر وفلسطين و"إسرائيل" والأردن والولايات المتحدة.

وأضاف أبو زيد في تصريح صحفي، أن اجتماع شرم الشيخ يأتي استكمالًا للمناقشات التي شهدها اجتماع العقبة يوم 26 شباط/ فبراير الماضي؛ لدعم التهدئة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

ويضم الوفد الفلسطيني المشارك في الاجتماع أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ، ومدير جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، والناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، بحسب مصادر إعلامية.

وكان حسين الشيخ أوضح أمس السبت، أنّ الهدف من المشاركة في الاجتماع "الدفاع عن حقوق شعبنا الفلسطيني في الحرية والاستقلال، والمطالبة بوقف العدوان الاسرائيلي المتواصل، ووقف الإجراءات والسياسات التي تستبيح دمه وأرضه وممتلكاته ومقدّساته".

وأثار قرار مشاركة السلطة الفلسطينية في اجتماع شرم الشيخ، انتقادًا فصائليًا واسعًا في ضوء تصاعد جرائم الاحتلال، حيث أجمعت الفصائل في بيانات منفصلة أن ذلك بمثابة "طعنة جديدة" في خاصرة الشعب الفلسطيني، مؤكدةً رفضها له.

يُذكر أن قمة العقبة التي ضمت الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وبحضور ممثلين عن الولايات المتحدة والأردن ومصر، خلصت إلى إعلان الجانبين التزامهما بـ "جميع الاتفاقات السابقة بينهما، والعمل على تحقيق السلام العادل والدائم، وضرورة الالتزام بخفض التصعيد على الأرض ومنع المزيد من العنف".